الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فرقة Native Deen الامريكية الإسلامية تلهب الحضور بالخليل

نشر بتاريخ: 15/02/2011 ( آخر تحديث: 15/02/2011 الساعة: 22:00 )
الخليل- معا- بمناسبة ذكرى يوم المولد النبوي الشريف قامت القنصلية الأمريكية العامة في القدس بتقديم الفرقة الموسيقية الإسلامية الأمريكية Native Deen في برنامج تبادل ثقافي اشتمل على عروض حية وورشة عمل.

وقد غصت قاعة مسرح إسعاد الطفولة بالحضور من الأعمار الشابة، وعدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المحلي وبعض رجال الدين، حيث ضمت ممثلي وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ونواب عن المجلس التشريعي و ممثلي بلدية الخليل والمحافظة والأجهزة الأمنية وبعض رجال الأعمال.

وضم الوفد الدبلوماسي الأمريكي الملحق الثقافي بالقنصلية سنثيا هارفي ومدير البيت الأمريكي اليستر باسكي والمسؤول الإعلامي ناصر ادعيس، وممثلين عن برنامج مبادرة الشرق الأوسط MEPI بالإضافة إلى أعضاء الفرقة الفنانين (جوش سلام، عبد المالك احمد، تود لوثر، سلي بارتر، شاون ثويتس ونعيم محمد).

حيث ابتدأ الحفل مدير البيت الأمريكي اليستر باسكي بكلمة باللغة العربية رحب فيها بالحضور وعرف باختصار عن الفرقة والتي أتت بهدف رئيسي لجسر الثقافات وبناء التفاهم المتبادل بين الفلسطينيين والأمريكيين.

الجدير ذكره ان فرقة Native Deen تأسست في عام 2000 وشرعت في مهنة صناعة الموسيقى لإلقاء الضوء على القضايا التي تواجه المسلمين في أمريكا. وتجمع موسيقاهم بين Hip Hop و Rhythm وBlues.