الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدارس التضامن الخيرية تحتفل بالمولد النبوي الشريف

نشر بتاريخ: 16/02/2011 ( آخر تحديث: 16/02/2011 الساعة: 09:43 )
نابلس- معا- احتفلت المدارس الاسلامية التابعة لجمعية التضامن الخيرية بهذه المناسبة باقامة فعاليات.

فمن جهتها احتفلت المدرسة الاسلامية الاساسية للذكور و بحضور رئيس الهيئة الإدارية للجمعية الدكتور علاء مقبول واعضاء الهيئة الادارية الاستاذ عرسان النجار رئيس اللجنة التربوية، وسعيد هندية، حيث قامت بتخصيص جزء كبير من الحصة الاولى لاقامة فعاليات.

والقى مدير المدرسة الاستاذ عصام الصدر كلمة رحب فيها برئيس واعضاء الهيئة الإدارية لجمعية التضامن الخيرية و شكر لهم حضورهم لمشاركة الطلبة هذه المناسبة ، مؤكدا على ان رسولنا الحبيب قد انار لنا طريقنا برسالة العلم و الدين و حثنا على على طلب العلم ليكون لنا نبراسا و تاجا، مؤكدا لطلبته ضرورة الاقتداء بالرسول الكريم.

والقى بعدها طلبة المدرسة كلمات في ذكرى مولد الحبيب محمد عليه السلام مرددين بعدها الاناشيد والمدائح النبوية بشكل جماعي و مبهج و ذلك باشراف معلمي التربية الاسلامية في المدرسة و منسقة فرقة الكشافة المعلمة فاطمة عسقلان.

قام بعد ذلك اشبال فرقة الكشافة بتقديم لوحة فنية بهذه المناسبة رافعين لوحات كتب فيها مدائح و عبارات تمدح الحبيب المصطفى و اختتموا فقرتهم بتقديم الحلويات لاعضاء جمعية التضامن الخيرية و لاعضاء الهيئة الادارية و التدريسية في المدرسة.

كما احتفلت طالبات المدرسة الإسلامية للإناث بذكرى مولد الهادي سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بمشاركة مديرة المدرسة ومعلماتها وطالباتها حيث بدأ الحفل بآيات عطره من القرآن الكريم تلتها الطالبة إسراء السفاريني وبعدها وقفت الطالبات بصمت لسماع النشيد الوطني الفلسطيني حيث تكلل الحفل بالأناشيد الدينية كما القت مديرة المدرسة خضرة ابو عرب كلمة بهذه المناسبه حيث تضمن الكلام الصلاة والسلام على رسول الله خاتم الانبياء والرسل سيدنا محمد عليه السلام حيث قيل فيه انت الشفيع الذي ترجى شفاعته عند الصراط اذا ما زلت القدم، وتقف الكلمات عاجزة عن مدحك يا خير الأنام ويا من تكتب به الأشعار وعليه الدموع تنهار صلى الله عليك يا محمد وسلم يا خير من دُفِنَت في القاع أعظمه وطاب من طيبهن القاع والأكمُ، واختتمت المديرة الحفل بعبارات جميله لسيرته وصفاته الجميلة وأخلاقه النبيله عليه افضل الصلاة، وقد اشرفت المعلمتان ديانا عبد الحق والمعلمة سحر الصوصة على هذا الحفل المتواضع وفي ختام هذا الحفل قامت المديرة بتوزيع الحلوى بأنواعها على الطالبات داعية المولى عز وجل بإعادة هذا اليوم علينا وعلى الأمة العربية بالخير والبركات.

ومن جهة أخرى أحيت المدرسة الثانوية الإسلامية ذكرى مولد الهادي محمد عليه السلام التي تصادف 12 ربيع الأول من كل عام . ولما لصاحب الذكرى من رفعة ومقام وخير للبشرية أجمعين ، نظم احتفال تناول فقرات متنوعة وشيقة.

افتتح عريف الحفل الطالب إياد غزال الحفل بالحديث عن سعادة العالم بمولد الحبيب محمد عليه السلام بكلمات كان لها صدى وتأثير عظيم ، وتقدم الطالب قتيبة برقاوي بتلاوة آيات عطرة من سورة الفتح .

وألقى الأستاذ محمد الأغبر كلمة تحدث فيها عن حياة النبي صلى الله عليه وسلم وتدرج في مراحل حياته عليه الصلاة والسلام و أهم الوقفات العظيمة من سيرة المصطفى، وكان للشعر مكانة في مدحه عليه الصلاة والسلام حيث ألقى الطالب المبدع عبد الحميد أبو زعرور قصيدة لأحمد شوقي.

ولمدحه عليه الصلاة والسلام أثر في النفس والمشاعر، حيث قدمت الوصلات والأناشيد التي تعظم حب النبي عليه الصلاة والسلام قدمها الأستاذ الفنان فراس طه .

يذكر أن جمعية التضامن الخيرية ممثلة برئيسها الدكتور علاء مقبول وأعضائها تضع في أولويات خطط المدارس الإسلامية التابعة لها أحياء المناسبات الدينية و الوطنية المختلفة لما لها من اثر كبير في ربط الطلبة بوطنهم و دينهم الحنيف.