الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يؤكد لزوجة الصحفي النيوزيلندي عدم ثبوت علاقة فصائل المقاومة الفلسطينية باختطاف زوجها

نشر بتاريخ: 24/08/2006 ( آخر تحديث: 24/08/2006 الساعة: 15:12 )
غزة -معا- أكد رئيس الوزراء اسماعيل هنية لزوجة الصحفي النيوزيلندي المختطف اليوم، على أن كافة الفصائل واذرعها العسكرية تعمل دائماً وفق الاجندة الفلسطينية.

وقال رئيس الوزراء لزوجة الصحفي أنيتا مكنوت ولنائب المدير العام لشبكة فوكس نيوز:" ان كافة الفصائل الفلسطينية وجميع اذرع المقاومة العاملة في الاراضي الفلسطينية هي معروفة للجميع ولها عناوين مشهورة وواضحة، وهي تعمل دائما وفق الاجندة الفلسطينية الخاصة بالشعب الفلسطيني".

واكد ان الصراع لدى كافة القوى والفصائل الفلسطينية محصور فقط مع الاحتلال الاسرائيلي داخل الاراضي الفلسطينية ولم ينتقل الصراع خارج الاراضي الفلسطينية، كما أنه لم يحدث ان عرضت الفصائل الفلسطينية مطالب ليس لها علاقة بالاحتلال الاسرائيلي.

وأكد رئيس الوزراء على رفض حكومته لاسلوب خطف الصحفيين في الساحة الفلسطينية، مشيرا الى ان هذا الاسلوب يتنافى مع اعراف وقيم الشعب الفلسطيني.

وأوضح أنه ومن اللحظة الاولى التي اعلن فيها عن نبأ الاختطاف اعطى تعليماته لوزير الداخلية بأن تقوم الأجهزة الامنية بالعمل على اطلاق سراح الصحفيين المختطفين، معرباً عن استعداد حكومته والتزامها ببذل كافة المساعي للافراج عن المختطفين آملاً ان تنجح هذه المساعي.

ووجه رئيس الوزراء نداءه بهذه المناسبة للجهة التي تقف وراء ذلك بأن تطلق سراح الصحفيين المختطفين ليعودوا سالمين لاهلهم وديارهم.