الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أوقاف المقالة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

نشر بتاريخ: 16/02/2011 ( آخر تحديث: 16/02/2011 الساعة: 10:53 )
غزة- معا- احتفلت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بذكرى المولد النبوي الشريف وذلك في المسجد العمري الكبير وسط مدينة غزة، بمشاركة وحضور لفيف من العلماء والمثقفين.

وفي كلمة له هنأ الوكيل المساعد بوزارة الأوقاف الدكتور عبد الله أبو جربوع الشعب المصري بنجاح ثورته، وقال: "نحن نعيش ذكرى مولد رسول اللهه فشمس الحرية أطلت اليوم لكي تقول لجميع الشعوب إن الأمة العربية والإسلامية لن تستسلم للظلم والطغيان وستستمر حتى التحرير".

وأضاف:"إن الاحتفال بمولد المصطفى "صلى الله عليه وسلم" يكون بإحياء سنته وإتباع هديه وانتهاج طريقته وإقامة حكم الله في الأرض، ونشر القيم الفاضلة والأخلاق النبيلة التي دعا إليها رسول الرحمة"، داعياً الشعب الفلسطيني إلى الصبر والصمود في وجه المحتل في مدينة القدس وغزة ضد ما يمارسه من عدوان غاشم يستهدف الجميع, وتخلل الحفل عدد من الفقرات الإنشادية والابتهالات التي تمدح رسول الأمة على حسن خلقه ورحمته بالمسلمين".

من جهته قال مفتي غزة السابق الشيخ عبد الكريم الكحلوت: "نحتفل اليوم بمولد الحبيب المصطفى محمد "صلى الله عليه وسلم" الذي أنار طريق الخير والحق للمسلمين عامة، وأخرجهم من الظلمات إلى النور.

ونوه الكحلوت إلى حاجة شعبنا الفلسطيني لإنهاء الانقسام بين شطري الوطن والاستيقاظ من غفوتنا والاعتصام بحبل الله كما أمرنا سبحانه وتعالى, معرباً عن أمله في أن يؤلف الله بين قلوب المؤمنين ويوحدهم على كلمة التوحيد.

بدوره، دعا رئيس مجلس الإفتاء الأعلى حسن الجوجو، جميع المسلمين بأن يقتدوا برسول الله "صلى الله عليه وسلم"، لأنه المعلم الأول والأسوة الحسنة التي لابد أن يقتدي به الجميع لأن خلقه القرآن الكريم. وأشار إلى أن ميلاد رسول الله "صلى الله عليه وسلم" أنهى عصر الظلم والتجبر والعبودية إلى عصر الحب والمودة بين الجميع، ومن عبادة العباد إلى عبادة رب العباد.

ولفت الجوجو إلى أن "ما تشهده الدول العربية من ثورات ضد الظلم هي بمثابة ولادة جديدة من أجل تحقيق حرية وكرامة الشعوب"، موضحا أن "الإسلام يرفض أن يعيش الإنسان في ذل وسطوة الظالمين", مطالباً المسلمين في العالم بالثبات والتمسك بمنهج الله وعدم اليأس أو الاستسلام في وجه من يحاول السيطرة على المسلمين.

يذكر أنه في الثاني عشر من شهر ربيع أول من كل عام هجري يحتفل المسلمون بذكرى المولد النبوي الشريف.