الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد المعلمين: موظفو الصحة يعلنون الاضراب عن العمل.. والاطباء ينضمون السبت لاضراب شامل

نشر بتاريخ: 24/08/2006 ( آخر تحديث: 24/08/2006 الساعة: 15:23 )
نابلس- معا- أعلن موظفو وزارة الصحة الفلسطينية في الضفة الغربية اضراباً مفتوحاً عن العمل, احتجاجا على عدم دفع رواتبهم للشهر السادس على التوالي, فيما اعلن الاطباء أنهم سينضمون يوم السبت القادم لاضراب شامل فى كافة مستشفيات الضفة فى حال عدم تلقيهم رواتبهم.

وقد تجمع مئات الموظفون اليوم امام مبنى وزارة الصحة فى مدينة نابلس شمال الضفة الغربية لاكثر من ساعتين رفعوا خلالها شعارات تطالب الحكومة الفلسطينية التى تتزعمها حركة حماس دفع مستحقاتهم من الرواتب, وتطالب كافة البنوك العاملة بالاراضي الفلسطينية بالوقوف مع الموظفين وأن تكون عامل بناء وليس هدم حسب وصف الشعارات.

واستنكر بيان حاد اللهجة اصدره مجلس التمريض الفلسطيني واتحاد نقابات المهن الصحية ونقابة موظفي الخدمات الصحية حصلت "معا" على نسخة منه ما وصفه تجاهل الحكومة المستمر لمطالب الموظفين, طيلة هذه الفترة مما اضطرهم للبدء باجراءات احتجاجية متصاعدة ومفتوحة حتى دفع جميع الرواتب.

وقال الدكتور كمال الوزني مدير دائرة الرقابة فى وزارة الصحة لـ "معا":" ان هذا الاضراب يختلف عما سبقه لانه اضراب مفتوح, حتى تلبية جميع المطالب الشرعية للموظفين, بعيدا عن الحالة السياسية التى تشهدها الاراضي الفلسطينية".

وأكد نايف عوكل ممثل نقابة موظفي الخدمات الصحية لـ "معا" ان الهدف الاساسي من هذا الاضراب هو المطالبة بدفع الرواتب, مطالباً المجتمع الدولي فك الحصار عن الحكومه والشعب الفلسطيني.

وأضاف عوكل انه ابتداءً من يوم السبت القادم سينضم كافة الاطباء الفلسطينيين الى اضراب شامل فى كافة المستشفيات فى الضفة الغربية, وحمل عوكل الرئاسة الفلسطينية والحكومة معا مسؤولية ما يجرى وطالبهم بدفع رواتب الموظفين.

ومن المتوقع أن تشهد الاراضي الفلسطينية تصعيداً لاضراب العاملين في القطاعات الحكومية خلال الايام القادمة لاسيما بعد اعلان المعلمين الفلسطينيين أنهم لن يفتتحوا العام الجديد اذا لم يتم دفع كافة مستحقاتهم المالية عن الشهور الستة الماضية.