السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية تنظم يوما للتوظيف

نشر بتاريخ: 16/02/2011 ( آخر تحديث: 16/02/2011 الساعة: 11:33 )
غزة- معا- نظمت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية يوما للتوظيف بعنوان "الطريق نحو الغد " الممول من القنصلية الفرنسية ضمن مشروع العمل بلا حدود والذي يهدف إلى توفير فرص عمل لعدد من خريجي الكلية الجامعية باختصاصاتها المتنوعة.

اللقاء تم بحضور كل من الدكتور يحيى السراج عميد الكلية الجامعية، المهندس علاء إسماعيل نائب العميد للشئون الأكاديمية، المهندس عبد الله الحداد رئيس وحدة الخريجين، السيد صائب عبد النبي ممثل الشركات والمؤسسات ليوم التوظيف، السيد مصعب الشيخ خليل منسق المشروع، بالإضافة إلى عشرات مؤسسات المجتمع المدني والخريجين المشاركين.

بدوره افتتح الدكتور يحيى السراج عميد الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية اللقاء مرحبا بالحضور ومشيدا بنجاح مشروع العمل بلا حدود والذي يأتي ضمن فعالياته يوم التوظيف الأول من نوعه والذي تنظمه الكلية بعد عام كامل مميز ببرامجه وأنشطته ومخرجاته، مشيرا إلى أن المشروع سيستمر بأبعاده وتبعاته من خلال وحدتين ستحرصان على مواصلته وهما وحدة زيتون للرسوم المتحركة والألعاب الالكترونية ووحدة العمل عن بعد، بالإضافة إلى وحدة الخريجين.

وأضاف السراج بأن مشاركة الشركات ومؤسسات المجتمع المدني في هذا اليوم له تأثير على نجاح المشروع ودلالة على الاهتمام بفئة الخريجين واستعدادهم لجلب الكفاءات العالية ليساهموا بتطورها وازدهارها مشيرا ًإلى أنه استفاد عدد من الخريجين والخريجات من المشروع من خلال التدريب والتأهيل نحو العمل الجاد والانضمام إلى سوق العمل.

وفي كلمة له وجه السيد صائب عبد النبي شكره للكلية الجامعية لتنظميها هذا اليوم الذي يتيح للخريجين الحصول على عمل مناسب يؤمن له الاستقرار في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني كالحصار والبطالة والإغلاق، منوها إلى أن هذا المشروع سيعطي فرصة للارتقاء بالخريجين وتطوير قدراتهم وتحسين الفرص أمامهم.

من جانبه أكد المهندس عبد الله الحداد رئيس وحدة الخريجين أن الكلية الجامعية تسعى لخدمة خريجيها وتدريبهم بما يؤهلهم لجسر الهوة بين المرحلة الأكاديمية ومرحلة الخوض في سوق العمل من خلال التكاتف مع المنظمات الخاصة والعامة، مضيفا أن نسبة البطالة للخريجين تتعدى أكثر من 63 % مما يتطلب من الكلية المشاركة في حل مشكلة البطالة عن طريق إقامة أنشطة مشتركة بين مجموعة من المؤسسات الأكاديمية والخاصة.
ودعا الحداد كافة المؤسسات الدولية والمحلية للمساهمة في الحد من مشكلة البطالة وتوفير فرص عمل للخريجين بما يوفر لهم حياة آمنة ومستقرة.

من جهة أخرى أوضح مصعب الشيخ خليل منسق المشروع أن يوم التوظيف هو امتداد لمشروع العمل بلا حدود الذي نفذته وحدة تنمية الموارد في الكلية لتسويق خريجي الكلية الجامعية مع مؤسسات تكنولوجيا المعلومات ومؤسسات المجتمع المدني.

وفي كلمة الخريجين، وجهت الخريجة نهاد درويش شكرها للكلية الجامعية مثمنة دورها الجليل في تنفيذ هذا اليوم الذي أتاح للخريجين تقديم أنفسهم أمام الشركات والمؤسسات، مشددة على أن الكلية الجامعية كانت ولا زالت السباقة في تطوير مهارات خريجيها وإعطائهم الدورات النوعية وتوفير فرص العمل المميزة لهم.

وفي مداخلة له عبر المهندس أشرف ياسين المدير التنفيذي للجمعية الهندسية للتنمية والتطوير عن سعادته بعقد يوم التوظيف الذي تشارك فيه مؤسسات جاءت لرؤية الخريجين والتعرف على قدراتهم وتنفيذ المشاريع لتشغيلهم، مقدرا جهود الكلية الجامعية على تنفيذها لعدد من المشاريع التي استهدفت فيها فئة الخريجين كمشروع خطوة نحو تأهيل الخريجين وغيره من المشاريع.