السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إعلاميات يطالبن بتشكيل لوبي إعلامي نسوي ضاغط لتبني قضاياهن

نشر بتاريخ: 16/02/2011 ( آخر تحديث: 16/02/2011 الساعة: 11:26 )
غزة -معا- أوصت إعلاميات، وخريجات، وطالبات إعلام في قطاع غزه لأهمية تفعيل دور الإعلاميات في القضايا المجتمعية، ومعالجه القضايا التي تخص الإعلاميات مثل تفعيل دور النقابة والمؤسسات الإعلامية وتشكيل لوبي اعلامي نسوي ضاغط لتبنى قضاياهن على أساس النوع الاجتماعي، والعمل على تغيير النظرة النمطية السلبية عن الإعلاميات.

جاء ذلك خلال ورشة عمل متخصصة نظمتها مؤسسة فلسطينيات بالتعاون مع ملتقى إعلاميات الجنوب في إطار مشروع نادي الإعلاميات الفلسطينيات الممول من منظمه اليونسكو وبحضور 25 إعلامية في قاعة الملتقى وسط محافظة رفح.

وافتتحت اللقاء منسقة النادي في قطاع غزه منى خضر بالحديث عن أهميه وجود نادي الإعلاميات وتميز النادي بأنه جسم وحدوي لإعلاميات الضفة الغربية وقطاع غزه والذي يهدف إلى تبادل الخبرات والمعارف والمهارات الإعلامية ،بالإضافة إلى التعرف على احتياجات الصحفيات الخاصة ونشر روح التسامح ما بينهن والتوعية بحقوقهن وتبنى القضايا الخاصة بالإعلاميات إضافة إلى خلق حراك إعلامي حول قضايا الرأي العام وقضايا النساء بشكل خاص.

وتحدثت الصحفية أميمه العبادلة خلال اللقاء عن استغلال بعض المؤسسات الصحفية للصحفيات وخاصة حديثات التخرج وأهمية توفير حماية للإعلاميات من خلال النادي وان يكون النادي مرجعية لجميع الإعلاميات خاصة انه يعمل بشكل مستقل.

كما وطالبت الإعلاميات باهمية صقل قدراتهن من خلال الدورات التدريبية والورشات المتخصصة وتوفير فرص عمل خاصة لخريجات الإعلام العاطلات عن العمل، إضافة إلى التنسيق والتشبيك مع مؤسسات إعلاميه دوليه ومحليه وانتداب صحفيات للتدريب في المؤسسات الاعلاميه المختلفة" إيجاد دور حقيقي للإعلاميات في حل قضايا الانقسام السياسي بين شطري الوطن.