الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في بلدة العبيدية لتحديد أولويات مشاريع البنية التحتية

نشر بتاريخ: 16/02/2011 ( آخر تحديث: 16/02/2011 الساعة: 11:55 )
بيت لحم- معا- أقيمت في بلدية العبيدية ورشة عمل بإشراف مؤسسة أريج وذلك من اجل تحديد أولويات مشاريع البنية التحتية بمشاركة المجتمع المحلي للمرحلة القادمة.

وقد حضر الورشة رئيس البلدية سليمان عبد الله العصا وأعضاء المجلس البلدي ورؤساء وأعضاء المؤسسات في البلدة منها نادي شباب العبيدية وجمعية العبيدية الخيرية وجمعية العبيدية الزراعية ومركز العبيدية الثقافي ومركز الأمل لتأهيل المعاقين ولجنة المرأة للعمل الاجتماعي وعددا من فعاليات المجتمع المحلي.

رئيس البلدية رحب بالفريق الاستشاري لمؤسسة أريج المكون من المهندس احمد الأطرش والمهندس ايليا خليلية الذين قاموا بتوضيح الهدف من ورشة العمل وعمل الدراسة اللازمة لتحديد الأولويات.

وسبق افتتاح الورشة تعبئة ومناقشة ومراجعة الاستمارة الخاصة التي تحتوي على معلومات عن البلدة من مختلف النواحي، وقد تناولت الورشة التي أدارها المهندس أيمن ابو زهرة والمهندس اياد خليفة ومعتز جواريش من مؤسسة أريج أولويات المشاريع في مجال البنية التحتية.

وتحدث المشاركون في الورشة عن النقص الكبير في المشاريع في بلدتهم خاصة مشاريع البنية التحتية وقدم مهندس البلدية ماهر ابو سرحان عرضا مدعما بالصور للاحتياجات المختلفة.

وفي نهاية الورشة اجمع الحضور والمشاركين على ان أولويات بلدة العبيدية تم ترتيبها حسب الحاجة الملحة والتي تبدأ ببناء المدارس ومجمع خدمات وتأهيل ملعب العبيدية وبناء روضة للأطفال وتعبيد طرق داخلية وحديقة عامة وغيرها من المشاريع.

رئيس البلدية سليمان العصا أثنى على المشاركة الفاعلة للمؤسسات والمواطنين في البلدة مقدما شكره وتقديره لمؤسسة أريج وطاقمها الفني والإداري لإدارتهم للورشة.

وأضاف قائلا ان المواطنين هم من يتلمس الاحتياج وان المشاركة المجتمعية في اتخاذ القرار مهم، وهذا انعكس على ترتيب الأولويات، موضحا ان النقص الكبير في الغرف الصفية الذي وصل إلى 47 غرفة صفية بين مستأجرة وغير صالحة للاستخدام من ناحية تعليمية كانت ابرز الاحتياجات التي تعاني منها البلدة وان ملعب كرة القدم من أولويات القطاع الشبابي والرياضي وان بناء مجمع للخدمات سيساهم في تطوير الخدمات للمواطنين وأبناء الوطن خاصة ان موقعه المقترح على الشارع الرئيسي العام الرابط بين شمال وجنوب الضفة الغربية.

المهندس ابو زهرة تحدث في ختام الورشة قائلا تبين ان بلدة العبيدية بحاجة ماسة إلى مشاريع البنية التحتية هذا ما لمسته من خلال المناقشات والعرض الذي قدمته البلدية والاستمارة التي تم تعبئتها.