الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكارنه يدعو لوقف "الانتهاكات" بحق موظفي هيئة الاذاعة والتلفزيون

نشر بتاريخ: 16/02/2011 ( آخر تحديث: 16/02/2011 الساعة: 14:18 )
رام الله- معا- دعا بسام زكارنه رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية المشرف العام للاذاعة والتلفزيون "بوقف الانتهاكات القانونية ضد موظفي هيئة الاذاعة والتلفزيون وانتهاك حرية الاعلام بحق القيادات الوطنية والنقابية".

وقال زكارنه في بيان صحافي "إن مدير عام التلفزيون أوقف بعض الموظفين عن العمل دون أي لجنة تحقيق ولمجرد التزامهم بالقانون والنظام وعدم خضوعهم للابتزازات التي يطلبها لاجنداته الشخصية واقصاء الاخرين من مهامهم وتعيين مقربين بعيدا عن المعايير المهنية والأخلاقية حيث تم اقصاء العشرات وحرمان اخرين من الترقيات ومن المكافآت التي توزع بشكل غير مسبوق لبعض المقربين".

وأضاف "ان بعض التهم لهولاء الموظفين هو إجراء مقابلات مع من وضعهم مدير عام التلفزيون على اللائحة السوداء والتي تضم قيادات من الفصائل والنقابات (..) وأخرين اعترضوا على طبيعة إعداد البرامج والتي يحاول مدير عام التلفزيون أن تبقى حكرا على بعض الشركات الخاصة".

وقال ان اللجنة الفرعية للنقابة وضعت المشرف العام بصورة "الانتهاكات" ولم يتم إجراء اي تعديل وبالعكس فان ادارة التلفزيون تهددهم بمعاقبتهم وحرمانهم من الترقيات والدورات والتي تقتصر على المقربين، حسب قوله.

وطالب الجهات الرقابية للتدقيق في الترقيات وتوزيع الدورات والمكافآت في هيئة الاذاعة والتلفزيون، داعيا الأجهزة الامنية "للتدقيق في اللوائح السوداء والتي تمنعهم ادارة التلفزيون من الظهور على تلفزيون فلسطين وعلى رأسهم نقابة الموظفين".

كما قال زكارنه إن "موظفي الإذاعة يتعرضوا لنفس الإشكالات حيث ان مدير عام الإذاعة هدد بعض الموظفين بالفصل لإجرائه مقابلة مع بعض النقابيين (..)وفصل آخرين يطلبوا تجهيزات السلامة العامة في الإذاعة".

ودعا زكارنه الموظفين الى "الحذر الشديد من متابعة اخبار النقابة عبر هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطيني، مؤكدا ان غالبيتها مزورة ومفبركة ولا تعبر عن رأي النقابة"، مطالبا المشرف العام "بوقف الانتهاكات ضد حرية الرأي والتي هي الظاهرة الغالبة ألان في هيئة الاذاعة والتلفزيون".

وثمن زكارنه وكالة "وفا" والتي "تعمل بمهنية عالية وتعطي كل أطياف الشعب الفلسطيني"، حرية التعبير.