السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يتسلم من بلدية لاسبيزيا رسالة تضامن مع الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 16/02/2011 ( آخر تحديث: 16/02/2011 الساعة: 14:16 )
جنين- معا- تسلم محافظ جنين قدوره موسى اليوم رسالة تضامن من بلدية لاسبيزيا الإيطالية تعبر فيها عن تضامنها ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم قضيته العادلة والتنديد بالإجراءات الإسرائيلية في حقه.

كما عبرت الرسالة عن التضامن العميق الذي يكنه سكان بلدية لاسبيزيا مع مواطني محافظة جنين والمعاناة التي مروا بها بسبب العدوان الإسرائيلي منذ سنوات.

وقال رئيس البلدية في الرسالة بأن بلدية لاسبيزيا اعتمدت مؤخرا قرار 399 في 20 /12 / 2010 بعد أن لاحظت على وجه الخصوص في وكالات الأنباء الأخيرة عن محافظة جنين وتقارير عن المستوطنات غير قانونية بالقرب من بلدة يعبد بتاريخ 16 / 1 / 2010 والتوغلات العسكرية في بلدة جبع بتاريخ 11 / 11 / 2010 وآخرها بتاريخ 25 / 11 / 2010، وهدم مسجد قديم والبناية المتصلة به و10 حظائر في خربة يرزا.

وأضاف رئيس البلدية أن هذه الممارسات العدوانية تجبرنا إلى استنكار سياسة الاحتلال الإسرائيلي و الانتهاكات المتكررة لحقوق الإنسان والإجراءات غير الإنسانية والأخلاقية ضد الحياة والكرامة للسكان الفلسطينيين.

وأشار في الرسالة إلى الإجراءات التي ستتخذها كل الهيئات المتضامنة مع الشعب الفلسطيني لإنهاء العنف في الأراضي الفلسطينية بمساندة قرارات الأمم المتحدة العديدة المتعلقة بحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني واستئناف المفاوضات المؤدية إلى حل مشترك ودائم للصراع الفلسطيني – الإسرائيلي.

من جهته اعتبر موسى أن مضمون هذه الرسالة تعبر عن عمق العلاقة الثنائية الفلسطينية الإيطالية في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ،وتعزيز هذا التضامن من خلال دعم عدد من المشاريع التنموية والتي تجسدت في إقامة علاقة شراكة بين محافظة جنين وبلدية لاسبيزيا في المجال الاجتماعي المتعلق بشريحة الشباب وقال :أن هذا التعاون فتح أفق التعاون مع عدد من المدن الإيطالية والسعي إلى تنفيذ عدد من المشاريع الاقتصادية.