الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب اجتمع برئيس اللجنة الاولمبية الالمانية ودعاه لزيارة فلسطين

نشر بتاريخ: 16/02/2011 ( آخر تحديث: 16/02/2011 الساعة: 22:08 )
رام الله - معا - متابعة منير الغول - تلبية لدعوة من رئيس اللجنة الاولمبية الالمانية الدكتور توماس باخ نائب رئيس اللجنة الاولمبية الدولية، قام اللواء جبريل الرجوب بزيارة الى المانيا حيث عقد اجتماع عمل مع باخ وتناول وضع الرياضة في فلسطين والبحث في سبل التعاون بين فلسطين والمانيا .

وقام اللواء جبريل الرجوب باطلاع المضيف على الصعوبات والتحديات التي تواجه الرياضة الفلسطينية وقدم له شرحا عن المشكلات والعقبات التي تواجه القطاع الرياضي واهمها صعوبة التنقل بين المحافظات الفلسطينية للاعبين والاداريين والمدربين واعضاء اللجنة الاولمبية والاتحادات، وصعوبة التنقل بين الضفة وغزة وعدم السماح للاعبين بالسفر الى الخارج للمشاركة في التصفيات الاولمبية .

كما بحث اللواء امكانية ان تساعد المانيا الرياضة الفلسطينية في مجالات عديدة منها ايفاد مدربين الى فلسطين في قطاعات مختلفة وطلب منح جامعية الى المانيا للتخصص في المناهج المختلفة مثل العلاج الطبيعي والطب الرياضي والاعلام الرياضي وايفاد حكام ومدربين ليقوموا بالتدريب والاستفادة من خبراتهم .

وقد وافق الالمان على تقديم المساعدة لاستنهاض الرياضة الفلسطينية ومساعدتها في مجالات مختلفة .

وقد وجه اللواء جبريل الرجوب دعوة الى توماس باخ لزيارة فلسطين والاطلاع علي واقعها حيث سيقوم بتلبية الدعوة في النصف الثاني من هذا العام .

وقد حضر هذا الاجتماع من الجانب الفلسطيني السفير خالد اليازجي مدير العلاقات الدولية في اللجنة الاولمبية الفلسطينية والسفير صلاح عبد الشافي المفوض العام لفلسطين في المانيا .

والتقى اللواء الرجوب الليلة الماضية على عشاء عمل مع رئيس ديوان وزارة الخارجية الالمانية وناقش معه آليات تقديم مساعدات من خلال الحكومة الفدرالية الالمانية، سواء كانت هذه المساعدات خاصة بمساعدة الجانب الفلسطيني في اقامة منشآت رياضية داخل فلسطين او في موضوعة الضغط على الجانب الاسرائيلي من اجل السماح للرياضيين الفلسطينيين بممارسة حقوقهم الرياضية دون معيقات .

وسيلتقي اليوم اللواء جبريل الرجوب في الساعة الثانية من بعد الظهر مع رئيس الاتحاد الالماني لكرة القدم ثيو زوانتسيغر وبعد ذلك سيلتقي بلاعب منتخبنا الوطني رمزي صالح