الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يلتقي وفداً من البيت الدينماركي واخر من البنك الإسلامي

نشر بتاريخ: 16/02/2011 ( آخر تحديث: 16/02/2011 الساعة: 21:57 )
قلقيلية - معا - التقى العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية في مكتبه اليوم، وفداً من البيت الدينماركي ضم " ايلين بوس، وعبير حبش "

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالوفد الضيف ، مثمنا الزيارة وأطلع الوفد على واقع المحافظة وما تعانيه بفعل إجراءات الاحتلال، وأشار إلى أهمية التواصل مع شعوب العالم الحر والتي تربط الشعب الفلسطيني بها علاقات متميزة، مؤكدا على أن الشعب الفلسطيني يؤمن بالسلام العادل الذي سيؤدي إلى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مضيفاً أنه لا يمكن ولا بأي حال من الأحوال التواصل مع أي مجموعة أو أفراد لا يؤمنون بهذا الحق المقدس .

وأكد المحافظ .. على أن تقوم شعوب العالم بالضغط على حكوماتها لتنتصر للقضية الفلسطينية، مشيراً إلى أهمية التواصل الحسي والثقافي معها لنقل معاناة الشعب الفلسطيني إلى العالم، وأكد على ضرورة أن يخرج المجتمع الدولي الإنساني ، مشيراً إلى أن شعبنا يحتاج إلى الدعم الدولي للحصول على كافة حقوقه المشروعة .

من جانبها قدمت عبير حبش شكرها للمحافظ على ما قدمه من معلومات خلال اللقاء، وأكدت على أهمية التواصل مع البيت الدينماركي من اجل الوصول إلى رؤى مشتركة تساهم في تبادل الخبرات بين الشعبين، وعرضت نشاطات البيت الدينماركي في فلسطين .

على صعيد اخر التقى الخندقجي وفداً من البنك الإسلامي العربي ضم كل من السيد سامي صعيدي نائب المدير العام ، إبراهيم أبو ريده ،حسان صبري ،نائل جيوسي .

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالوفد الضيف ،واطلعه على واقع الحياة في المحافظة وآفاق الاستثمار فيها ،مؤكدا انه يوجد إرادة حياة لدى المواطنين والمزارعين جعلتهم في تحدي دائم لإجراءات الاحتلال .

وقال المحافظ :"أننا نسعى بكل ما أوتينا من قوة لدعم القطاع الزراعي في المحافظة ، من خلال زيادة نسبة الأراضي التي يتم استغلالها .

من جانبه شكر سامي صعيدي المحافظ على ما قدمه من معلومات خلال اللقاء ، مشيرا إلى استعداد البنك الإسلامي العربي للتعاون مع المحافظة لدعم القطاع الزراعي واستهداف قطاع المزارعين في برامجه .