الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

تخريج دورة "كرة الثلج" في الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية

نشر بتاريخ: 17/02/2011 ( آخر تحديث: 17/02/2011 الساعة: 09:12 )
اريحا- معا- جرى في الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية مساء أمس الأربعاء تخريج المشاركين في دورة "كرة الثلج"، حيث تم تنظيمها بالتعاون بين الأكاديمية ومؤسسة الرئاسة الفلسطينية واستهدفت طلبة من الجامعات الفلسطينية.

وكان اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس مجلس أمناء الأكاديمية قد استقبل د.حسين الأعرج رئيس ديوان الرئاسة أثناء زيارته للأكاديمية للمشاركة في تخريج الدورة، حيث جرى حفل التخريج بحضور اللواء الركن يونس العاص نائب رئيس الأكاديمية للشؤون العسكرية ود.كمال سلامة نائب رئيس الأكاديمية للشؤون الإدارية، ود.رجاء سويدان مديرة دائرة التدريب والتنمية، والمقدم محمد العابد مدير التوجيه السياسي والوطني في الأكاديمية، و أ.معين كوع الوكيل المساعد للشؤون الإعلامية في ديوان الرئاسة، وطاقم الأكاديمية والمشاركين.

وقال د. حسين الأعرج في كلمته بمناسبة التخريج: "يسرني أن أتحدث إليكم وأن أنقل لكم تحيات فخامة الرئيس محمود عباس الذي يطلع على الدورة ويرعاها شخصياً، وأتقدم بالشكر والتقدير لرئيس مجلس أمناء الأكاديمية اللواء توفيق الطيراوي وللقائمين والعاملين عليها لإتاحة الفرصة لنا لنعمل جميعاً على تنمية مواردنا البشرية المصدر الثاني للاقتصاد الفلسطيني بعد الإرث التاريخي والديني والسياحي".

وأضاف د. الأعرج موضحاً أهمية التكنولوجيا في الوقت الراهن: "بهذه العقول سنبني الوطن، وباستغلال المواهب والطاقات لدى الشباب، وباستغلال العلم والمعرفة، يمكننا أن نصل إلى كل بيت لتصل رسالتنا، ونحن أصحاب حق وأصحاب قضية عادلة، ونحن نمتلك المصداقية والانتماء لهذا الوطن المعطاء"، وتمنى د. الأعرج أن تتبع هذا الدورة دورات أخرى.

من جانبه قال اللواء الركن يونس العاص: "يشرفني أن أحضر هذه الاحتفال، ونحن في هذا الوقت في أمس الحاجة إلى مثل هذه الدورات في كافة المحافظات لاستنهاض الهمة، لقد كانت حركة فتح عبر تاريخها مدرسة للعالم بمختلف أساليب التضحية والنضال، ويجب أن نكون أوفياء للوطن ولهذه الحركة العملاقة مؤكداً سيادته على أهمية والثقة بين القاعدة والقيادة في التقدم بثبات في بناء الدولة".

وخلال حفل التخريج قدم المشاركون عرضاً مسرحياً ووصلات غنائية شعبية عبرت عن انتمائهم لوطنهم وثقتهم بفخامة الرئيس محمود عباس أبو مازن.

ويذكر أن الدورة استمرت لأربعة أيام متتالية بواقع 30 ساعة تدريبية، وحاضر فيها عدد من المختصين والأكاديميين من طاقم الأكاديمية ومن الجامعات الفلسطينية في مواضيع أهمها الحكومة الالكترونية، والشبكات الاجتماعية، والإعلام الالكتروني، والمنتديات الالكترونية، وقد رافق البرنامج تطبيقات عملية لما تم تعلمه نظريا.