الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب: رياح التغيير التي تهب على المنطقة تستدعي إنهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 17/02/2011 ( آخر تحديث: 17/02/2011 الساعة: 10:48 )
غزة-معا- قال مسئولون وقادة في حزب الشعب أن رياح التغيير التي تهب على المنطقة العربية تستدعي انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

جاء ذلك خلال احتفال للحزب بذكرى 29 لاعادة تأسيسيه في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة مساء الاربعاء بحضور عدد واسع من اعضاء وكوادر واصدقاء الحزب في بيت لاهيا، إضافة لعضوي المكتب السياسي للحزب وليد العوض ونافذ غنيم وعضو اللجنة المركزية رفيق المصري.

وقد استعرض وليد العوض عضو المكتب السياسي خلال حديثه المراحل التاريخية التي مر بها الحزب منذ عشرينات القرن الماضي وصولا لاعادة تاسيسه في العاشر من شباط عام 1982 ، مستذكرا شهداء الحزب والمواقف الهامة التي اتخذها خلال المعارك.

كما عرض العوض تطورات الوضع السياسي الراهن خاصةفي ظل المتغيرات الهامة التي تشهدها المنطقة وما تشهده من هبات شعبية وثورات شبابية شعبية حققت نتائج مهمة في كل من تونس ومصر متمنيا لشعبيهما الشقيقين مواصلة التقدم على طريق التحول الديمقراطي والعدالة الاجتماعية لما فيها خير الشعوب ومستقبلها.

ونبه العوض الى ان هذه المتغيرات سيكون لها تاثيرات ذات معنى على الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية الامر الذي يتطلب السعي الى تغيير الواقع المؤلم الذي يعيشه في ظل حالة الانقسام المؤلم.

وأوضع العوض ان حزب الشعب حدد خلال المرحلة الراهنة الاولويات التي تشكل بوصلة عمله خلال الفترة القادمة وتتمثل باستمرار النضال لانهاء الاحتلال وما يتطلبه ذلك من تصعيد للكفاح الشعبي ضد الاستيطان وتشكيل جبهة موحدة للمقاومة الشعبية علاوة على مواصلة العمل الدؤوب لتأمين الحشد الدولي للاعتراف بالدولة الفلسطينية على كامل الاراضي المحتلة عام 1967 بما فيها القدس العاصمة، وبما يعزز التوجه نحو مجلس الامن لطلب الاعتراف بدولة فلسطين وعدم رهن اقامتها بالمفاوضات الثنائية التي وصلت الى طريق مسدود.