الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية الوسطى تعقد ورشة لمعلمي مبحث اللغة العربية للصف الرابع

نشر بتاريخ: 17/02/2011 ( آخر تحديث: 17/02/2011 الساعة: 10:54 )
غزة-معا- عقدت مديرية تربية وتعليم الوسطى- قسم الإشراف التربوي، يوما دراسيا لمعلمي اللغة العربية للصف الرابع الأساسي، بإشراف المشرف التربوي أ. أحمد عيد وبمشاركة أكثر من 20 معلم ومعلمة.

من جانبه قال أ. أحمد عيد بأن هذا اليوم الدراسي يتضمن عدة نقاط أهمها علاج الضعف في القراءة والكتابة وعلاج الضعف في المهارات المختلفة في اللغة العربية .

وأوضح أ. عيد بان هناك عدة نقاط لعلاج الضعف في القراءة والكتابة لدى الطلبة، منها تخصيص حصة كاملة للقراءة الجهرية، وأخرى للكتابة الإملائية، وقراءة المعلم القراءة الجهرية السليمة، والتركيز على الكتابة الإملائية الصحيحة مع التشكيل، بالإضافة إلى مشاركة الطلاب ضعاف القراءة والكتابة في الأنشطة الصفية وتعزيزهم بشكل فوري.

وفي نهاية اليوم الدراسي بين أ. عيد بان اليوم الدراسي خرج بعدد من التوصيات منها تخصيص حصتين أسبوعيا لعلاج الضعف في المهارات المختلفة لدى الطلاب، وتوزيع أوراق عمل عن المعلمين المشاركين وتوزيعها على الطلاب، وإصدار نشرات تربوية خاصة بتعزيز مهارات اللغة العربية.

يذكر أن قسم الإشراف قد عقد ورشة عمل قبل يومين لمعلمي مبحث الرياضيات والتي هدفت إلى الارتقاء بمستوى التحصيل العلمي لدى الطلبة.