الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الإنقاذ تنفذ جلسات تفريغ نفسي للنساء

نشر بتاريخ: 17/02/2011 ( آخر تحديث: 17/02/2011 الساعة: 10:58 )
قلقيلية- معا- نفذت جمعية الإنقاذ للتنمية الخيرية في مقرها بقلقيلية جلسة للتفريغ النفسي للنساء وذلك ضمن أنشطة الجمعية في مجال الدعم النفسي التي أولتها وتوليها فائق الأهمية، جاءت الورشة بالتعاون مع برنامج الصحة النفسية/ الإغاثة الطبية الفلسطينية.

ورحبت إقبال نزال بالمشاركات وتحدثت معرَفة عن جمعية الإنقاذ وعن برنامج الدعم النفسي الذي تُعقد ضمنه العديد من ورشات العمل وجلسات التفريغ النفسي حيث تم " تنفيذ جلسات تفريغ انفعالي للأمهات ".

وأشارت إلى أن هذه الجلسات ساعدت على تفريغ الشحنات الانفعالية لديهن وخففت من حدة الأزمات ومساعدتهن في التغلب على الصعوبات التي تواجههن في مضمار الحياة.

ونذكر هنا أن العديد من التمارين التفريغية نفذت كتمارين الاسترخاء التي تخفف من حدة التوتر ، وتمارين المشاعر والدفء، كل ذلك خفف من التوتر والخوف الذي هو مكبوت داخل النساء نظرا لضغوط الحياة النفسية اليومية ومشاغل الحياة والضغوط أو المشاكل الأسرية التي نواجهها يوميا إضافة إلى سياسات الاحتلال من قهر وتعذيب وسجن، هذه التمارين حدد على أساسها احتياجات المجموعة النسائية والمشاكل التي تواجهها.

في نهاية الجلسة شكرت نزال والمشاركات المرشدة النفسية المشرفة على برنامج الصحة النفسية للإغاثة الطبية، وطالبن بعقد المزيد من هذه الجلسات التي تخفف من عبء الحياة التي لا تنتهي.