الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المواصفات والمقاييس تصادق على اعتماد تعليم فني يتعلق بتسويق البيض

نشر بتاريخ: 17/02/2011 ( آخر تحديث: 17/02/2011 الساعة: 11:05 )
رام الله -معا- صرح المهندس مازن ابو شريعة مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية أن رئيس مجلس إدارة المؤسسة قام بالمصادقة على اعتماد تعليم فني ( تسويق البيض ) رقم 30-2011.

وقد قام كل من وزير الاقتصاد الوطني رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدكتور حسن ابو لبده، وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي ووزير الزراعة الدكتور اسماعيل ادعيق بالتوقيع على اعتماد هذا التعليم.

وذكر ابو شريعة أن المصادقة على اعتماد هذا التعليم الفني جاء بعد انتهاء لجنة التعليمات الفنية الإلزامية التي ترأسها المؤسسة من جلسات النقاش والتداول لهذا التعليم الفني.

وأضاف المهندس ابو شريعة أن أهمية هذه التعليمات الفنية الإلزامية تنبع من تنظيمها لعملية تداول وتسويق البيض من خلال الباعة المتجولون، باعة الأسواق الشعبية والبيع المباشر للمستهلك في مواقع الانتاج، بالاضافة الى اهميتها لتناولها تدريج البيض المسوق وتصنيفه وتوضيحها للبيانات التي يجب ان تكتب وتوضح للمستهلك من خلال وضعها على صندوق البيض او حتى على البيضة نفسها.

وقد أشاد المهندس مازن ابو شريعة بلجنة التعليمات الفنية بكافة اعضائها وبالخبرات والقدرات الفنية العالية التي يتمتع بها كافة الأعضاء، داعيا كل من له علاقة بهذا التعليم ويرغب بالاطلاع عليه والحصول على نسخة منه زيارة مكاتب وفروع المؤسسة أو الدخول إلى موقع المؤسسة الالكتروني.