الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من برنامج الاغذية العالمي و "اتوا كندا" يزور مدرسة بدو الكعابنة

نشر بتاريخ: 17/02/2011 ( آخر تحديث: 17/02/2011 الساعة: 12:36 )
اريحا- معا- قام اليوم وفد يضم مديرة برامج مؤسسة "اتوا كندا" في الضفة الغربية وقطاع غزة شانتيل روال وديفيد كيلي مسؤول العلاقات والتقارير في برنامج الاغذية العالمي "W.F.P " في فلسطين ونهيل دوّدة ونزار خضر من برنامج الغذاء العالمي/ مكتب القدس يرافقهم رئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي ومسؤل الصحة المدرسية في تربية أريحا قاسم دراغمة بزيارة لمدرسة بدو الكعابنه شمال محافظة أريحا.

واطلع الوفد على الظروف الصعبة التي تعانيها المدرسة، وذلك ضمن الزيارات الميدانية التي يقوم بها برنامج الغذاء من اجل التعليم والذي تنفذه وزارة التربية والتعليم وبدعم من برنامج الأغذية العالمي ( W.F.P ).

من جانبه قدم تيسير دراغمة مدير مدرسة بدو الكعابنه شرح موجز عن نشأة المدرسة وواقعها و التي تفتقر الى الاحتياجات الاساسيه وتعاني من ندرة الإمكانات وعدم وجود بناء مدرسي مناسب حيث إن البناء الموجود عباره عن غرف من الزنك و الكرافانات غير ملائمة مع عدم وجود كهرباء تغذي المدرسه وعدم وجود مصدر للمياه يمكن الاعتماد عليها.

وأعرب دراغمة عن سعادته لهذه الزيارة و التي تأتي ضمن اهتمامات وزارة التربية والتعليم وبرنامج الأغذية العالمي بهذه المدرسة.

كما شكر دراغمة الحكومة الكندية والشعب الكندي وبرنامج الأغذية العالمي على الدعم الذي يقدموه لدعم التعليم في فلسطين عامةً ومحافظة أريحا خاصة خلال الزيارة قام الوفد بتوزيع الحليب والبسكويت المدعم على الطلبة.

فيما أعربت مديرة برامج مؤسسة (اتوا كندا ) شانتيل روال عن أسفها للواقع الصعب التي تعيشه المدرسة وتمنت أن تخفف هذه المساعدات التي تقدمها مؤسسة اتوا كندا وبرنامج الأغذية العالمي عن الطلبة من الوضع الصعب الذي تعيشه المدرسة.

جدير بالذكر ان مدرسة بدو الكعابنه والواقعه في منطقة ( C ) شمال محافظة اريحا تعتبر من المدارس المهدده من قبل سلطات الاحتلال وقد تم انذار المدرسة بالازاله اكثر من مرة الا انه قد تم تسليط الضوء على هذه المدرسة والاهتمام بها منذ (2007 )حيث تولت الإشراف عليها مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا.