الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من اللجنة المكلفة بتحديد احتياجات ذوي الاعاقة يلتقي محافظ نابلس

نشر بتاريخ: 17/02/2011 ( آخر تحديث: 17/02/2011 الساعة: 14:13 )
نابلس- معا- استمرارا للتعاون المميز بين مؤسسات السلطة ومؤسسات المجتمع المدني، زار امس وفد مكون من الاتحاد العام للاشخاص ذوي الاعاقة- نابلس برفقة ممثل عن مديرية الشؤون الاجتماعية وممثل عن مديرية التربية والتعليم محافظة نابلس، والتقى الوفد محافظ نابلس اللواء جبرين البكري.

واطلع الوفد، محافظ نابلس على سير عمل اللجنة المؤلفة من الاتحاد العام الاشخاص ذوي الاعاقة ومحافظة نابلس والتربية والتعليم والشؤون الاجتماعية، والمقاييس التي تم على اساسها اختيار اسماء الاشخاص ذوي الاعاقة المحتاجين الى كراسي كهربائية، حيث تم من خلال اجتماعات متواصلة للجنة تحديد 170 شخص هم بحاجة ماسه لكراسي كهربائية من اصل 320 شخص هم مستخدمو الكراسي المتحركة بالمحافظة، تم اعتبار طلاب المدارس كأولوية اولى يليهم طلاب الجامعات والحالات المستفيدة من برنامج الشؤون الاجتماعية وجرحى الانتفاضة وفي المرحلة الاخيرة ياتي باقي الحالات.

واثنى المحافظ على جهود اللجنة في انجاز هذا العمل ووعد بالعمل قدر المستطاع على تأمين احتياجات الاشخاص ذوي الاعاقة وخاصة الادوات المساعدة، وطلب من اللجنة مواصلة عملها في تحديد احتياجات الاشخاص ذوي الاعاقة.

واقترح الوفد على المحافظ عمل قائمة جديدة باسماء المحتاجين لسماعات وأطراف صناعية، وفي النهاية ذكر الوفد بقرار مجلس الوزراء بجلسته رقم 80 بتاريخ 25/1/2011 الذي كلف جميع الوزارات والمؤسسات ذات الطابع العام بعمل الموائمة اللازمة لاستخدام الاشخاص ذوي الاعاقة.

وطمن المحافظ الوفد انه تم مراعاة الموائمة في مقر المحافظه الجديد وان المحافظة بالتعاون مع الاتحاد وباقي المؤسسات ستعمل سويا على متابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء الخاصة بالاشخاص ذوي الاعاقة وتفعيل القانون 4/99 .