الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أوقاف المقالة تطلق مسابقة القدس الثقافية الأولى

نشر بتاريخ: 17/02/2011 ( آخر تحديث: 17/02/2011 الساعة: 15:35 )
غزة - معا - أطلقت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالحكومة المقالة مسابقة القدس الثقافية الأولى، حيث عملت اللجنة التحضيرية للمسابقة على قدم وساق لإنهاء كافة الترتيبات والإجراءات اللازمة لانطلاقها والتي بدأت اليوم الخميس الموافق 17-2-2011م وستستمر حتى يوم الأحد الموافق 12-6-2011م، مستهدفة كافة شرائح المجتمع ذكوراً وإناثاً.

وأوضحت الوزارة أن المسابقة تسهم في التوعية الجماهيرية بالقدس والمقدسات الإسلامية ومشاركتهم في نصرتها وتهدف إلى إنتاج أعمال فنية تخدم القدس والمقدسات وتكوين مادة إعلامية وفنية بعلوم القدس والأقصى بالإضافة إلى ربط الجمهور عاطفياً وعقائدياً لنصرة قدسهم وأقصاهم، وحث الناس على البحث والتنقيب عن علوم القدس والمسجد الأقصى وإحياءها في الذاكرة من خلال القصائد العشرية والأعمال المسرحية والفنية.

وأفادت وزارة الأوقاف أن المسابقة تشتمل على سبعة فروع وهي "مسابقة أفضل بحث علمي محكم يختص بالقدس والمسجد الأقصى" و"مسابقة أفضل قصيدة شعرية" و"أفضل فيلم وثائقي يتناول جميع الجوانب المحيطة بالقدس والأقصى إلى جانب تنفيذ "مسابقة أفضل عمل مسرحي" و"أفضل لوحة و تصميم فني", بالإضافة إلى "مسابقة سين وجيم الورقية والإلكترونية الثقافية" و"أفضل أنشودة".

وأكدت الأوقاف على أنه سيتم تشكيل لجان لتحكيم وتقييم كافة الفروع وتحديد جوائز للفائزين بتلك المسابقات إلى جانب استعداد اللجنة التحضيرية إلى التجهيز لحفل مميز لتكريم الفائزين بالمسابقات.

ونوهت الوزارة إلى أن هناك جوائز عينية ومالية قيمة في انتظار الفائزين والتي سيُعلن عن أسمائهم في الحفل الختامي للمسابقة الذي ستقيمه الوزارة, داعية الراغبين بالمشاركة في المسابقة الاطلاع على موقع الوزارة الإلكتروني.