الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الميزان يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لحماية المدنيين بغزة

نشر بتاريخ: 17/02/2011 ( آخر تحديث: 17/02/2011 الساعة: 15:36 )
غزة - معا - استنكر مركز الميزان لحقوق الإنسان قيام قوات الاحتلال بقتل ثلاثة مدنيين صباح اليوم قرب الشريط الحدودي شمال منطقة "السيفا" شمالي غرب بيت لاهيا في محافظة شمال غزة.

واعتبر المركز في بيان وصل "معا" نسخة منة استمرار الانتهاكات الإسرائيلية بحق المدنيين الفلسطينيين بمثابة خرق لقواعد القانون الدولي، ولاسيما اتفاقية جنيف الرابعة المتعلقة بحماية المدنيين وقت الحرب.

وطالب المركز المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لحماية المدنيين في الأراضي الفلسطينية وخاصة في قطاع غزة، ومنع قتل وإيذاء المدنيين أو القضاء على سبل عيشهم في إطار مخططات قوات الاحتلال الهادفة إلى إقامة مناطق أمنية عازلة وفرضها بطرق تنطوي على انتهاكات خطيرة للقانون الدولي، بما في ذلك تعمد قتل وإيذاء المدنيين ومنع وصولهم إلى الأراضي الزراعية ومصادر المياه وغيرها من الموارد، مما يعمق الأزمة الإنسانية في قطاع غزة.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أعلنت عن قتلها ثلاثة فلسطينيين اقتربوا من حدود الفصل غربي منطقة السيفا شمال غزة، عند الساعة 8:20 صباح اليوم وفتحت نيران أسلحتها الرشاشة وأتبعت بإطلاقها قذائف مدفعية، تحت غطاء جوي من الطيران الحربي الإسرائيلي الذي شارك في إطلاق النار تجاه ثلاثة شبان يعملون في جمع أصداف البحر في ساعات النهار، بهدف بيعها للمواطنين أو التجار.