الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المصري تستنكر اعتداءات الاحتلال المستمرة واعتقال احد موظفي الوزارة

نشر بتاريخ: 17/02/2011 ( آخر تحديث: 17/02/2011 الساعة: 16:25 )
رام الله- معا- استنكرت ماجدة المصري وزيرة الشؤون الاجتماعية قيام الاحتلال بقتل 3 مواطنين في قطاع غزة صباح اليوم والاعتداءات المستمرة على المواطنين العزل وممتلكاتهم، كما واستنكرت اعتقال أكرم الحافي احد موظفي الوزارة نائب مدير عام الجمعيات الخيرية منذ ايام.

وقيام جيش الاحتلال باعتقال 32 طفلا من مختلف المناطق منذ بداية شباط الجاري، حيث يتعرض هؤلاء الأطفال لشتى أنواع التعذيب والابتزاز.

واعتبرت المصري ما يقوم به جيش الاحتلال من ممارسات بحق المواطنين وممتلكاتهم هو انتهاك وواضح لحقوق الانسان ومخالفة لكافة الاعراف والقوانين الدولية.

وقالت المصري إن ما تقوم به سلطات الاحتلال هو تدمير لمؤسسات السلطة الوطنية والدولة الفلسطينية القادمة من خلال ما تقوم به من اعتقالات تستهدف العاملين في المؤسسات الوطنية.

وطالبت المصري المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف عمليات القتل والتدمير والاغتيال الاعتقال التي تنفذها بحق الفلسطينيين في كافة المناطق، كما وطالبت المجتمع الدولي بضرورة تحمل مسؤولياته وتوفير الحماية الدولية للمواطنين العزل والاطفال وكافة شرائح المجتمع الفلسطيني.

وقالت المصري إن قوات الاحتلال تضرب بعرض الحائط كافة الاعراف والقوانين الدولية من خلال ما تقوم به، من عمليات هدم البيوت ومصادرة الاراضي وعمليات الاعتقال المتواصلة في كافة انحاء الضفة الغربية.