الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المراكز التأهيلية في الهلال الأحمر تحتفل بالمولد النبوي

نشر بتاريخ: 17/02/2011 ( آخر تحديث: 17/02/2011 الساعة: 17:59 )
نابلس- معا- احتفلت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني بمقرها في مدينة نابلس، بالمولد النبوي مستهدفة بذلك طلبة الصم فيها، حيث عرضت الجمعية فلما عن سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم بلغة الإشارة تناول حياته صلى الله عليه وسلم ما قبل الإسلام وما بعده فيما يوازي المستوى التعليمي للصفوف الدراسية الأساسية في مدراس الجمعية.

وافتتح الاحتفال مدير عام الجمعية يحيى عودة مرحبا بالحضور ومشددا على أهمية المناسبة الدينية وضرورة إحيائها في كل عام.

وأضاف عودة أن الجمعية تسعى دائما لما هو أفضل، حيث ارتأت هذه المرة بتمييز الاحتفال وذلك بإشراك طلبة الصم فيه وإرشادهم إلى حياة الرسول من خلال الفلم المفصل وبطريقة تجذب انتباههم وتحاكي عقولهم.

وطلب عودة من جميع الطلبة أن ينقلوا ما يتعلموه من خبرات وتجارب في هذه المناسبات إلى أصحابهم ومعارفهم حتى تنتشر المعلومات وتتوسع ثقافة الكثيرين ممن هم من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وكانت معلمة التربية الإسلامية قد ترجمت الفم الذي عرض بلغة الإشارة إلى اللغة المحكية حتى يتسنى لجميع الحضور فهم أحداث الفلم.

ووزعت في نهاية الاحتفال أنواعا من الملبس على الحضور الذين أبدو إعجابهم بالاحتفال وما نظم فيه.

بدوره صرح باسل حمدي كنعان رئيس الهيئة الإدارية أن هذا الاحتفال يأتي ضمن نشاطات الجمعية فيما يتعلق بالتوعية والتثقيف مهنئا الجميع بهذه المناسبة العطرة وداعيا إلى اخذ العبر الطيبة من سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم.