الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المصريون يدعون لمسيرة مليونية احتفالا بالنصر

نشر بتاريخ: 17/02/2011 ( آخر تحديث: 18/02/2011 الساعة: 08:51 )
القاهرة-معا-يعتزم شباب الثورة تنظيم مسيرة مليونية جديدة يوم الجمعة أطلقوا عليها اسم "جمعة النصر" للاحتفال بالاطاحة بحسني مبارك ولتذكير قادة الجيش الذين يتولون السلطة الان بمدى قوة الشارع التي انهت حكم مبارك الذي امتد 30 عاما.

وأعلن ممثلون عن "ائتلاف ثورة 25 يناير" في مصر تأسيس مجلس أمناء لتمثيل الثورة خلال المرحلة المقبلة استعدادا لانتخابات وعد الجيش باجرائها خلال ستة اشهر في مرحلة ما بعد مبارك

وقد أصدر المجلس اليوم بيانا أكد فيه أنه لم يتحقق من مطالب الثورة سوى مطلبين بينما ما يزال العديد من المطالب قيد الانتظار.

و أكد البيان أن ما تحقق من مطالب ثورية حتى الآن هما مطلبان تمثلا بتنحي الرئيس حسني مبارك وحل البرلمان، وما عدا ذلك من مطالب لم يتحقق.

وتضمن اليان العديد من المطالب منها ما يتعلق بإعفاء الهيئات الأهلية ورؤساء تحرير الصحف الرسمية، وإعفاء جميع المحافظين، وحل المحاكم والنيابات، وكذلك الإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين، وغير ذلك.

وقال اللواء محسن اسماعيل عثمان وهو متحدث باسم الجيش للتلفزيون الرسمي مساء الاربعاء ان مصر في حالة اختبار لم ينته بعد. ووجه سؤالا للمصريين وقال هل تعجبكم الاضرابات والاعتصامات والمصانع المغلقة والبنوك التي لا تعمل..

وأضاف أن المجلس الاعلى للقوات المسلحة سيعيد الامور الى طبيعتها لكن على الناس مساعدته. وقال ان الجيش ليست لديه طموحات في المستقبل وانه يريد تسليم السلطة الى الاحزاب المدنية عندما تصبح قوية غير قابلة للانهيار.