الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق أعمال مؤتمر الحلم الفلسطيني الأول في الأكاديمية الأمنية

نشر بتاريخ: 18/02/2011 ( آخر تحديث: 18/02/2011 الساعة: 10:13 )
اريحا - معا - انطلقت في الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية مساء أمس الخميس أعمال مؤتمر الحلم الفلسطيني الأول، حيث يأتي المؤتمر بالتعاون بين مؤسسة الحلم الفلسطيني ووزارة الشباب والرياضة والأكاديمية الأمنية وتحت رعاية فخامة الرئيس محمود عباس.

وقد حضر افتتاح المؤتمر عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ممثل الرئيس محمود عباس، والعميد ماجد الفتياني محافظ محافظة أريحا والأغوار، واللواء الركن يونس العاص نائب رئيس الأكاديمية للشؤون العسكرية، وموسى أبو زيد رئيس ديوان الموظفين العام، وكمال طقاقطة رئيس المؤتمر وطاقم الأكاديمية والمشاركون.

وفي الكلمة الافتتاحية المؤتمر نقل عباس زكي تحيات الرئيس محمود عباس للمشاركين في المؤتمر، وقال: "نفتتح اليوم مؤتمراً شبابياً مهماً على أرض الأكاديمية، وفي هذه المحافظة بوابة فلسطين الشرقية، ونحن على قناعة بأن هناك شيء من الإبداع سيتحقق في نهاية مؤتمركم".

وأضاف عباس زكي مخاطباً الشباب المشاركين في المؤتمر: "ويكتسب مؤتمركم هذا أهميته من أنكم أيها الشباب والشابات أصحاب المرحلة، وجيلكم من هز الأنظمة، وهذا دليل على أنكم في مقدمة من يصنع الحدث، ولا يمكن تحقيق الهدف الاستراتيجي دفعة واحدة، بل من خلال المراحل التي ستقودنا بإذن الله تعالى إلى تحقيق الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، ونحن نراهن عليكم".

ودعا زكي في كلمته الشباب إلى التحلي بالتنظيم في كل المجالات من خلال الاتحاد بالفكر والانسجام بالأداء تحت قيادة واحدة، واستغلال الكفاءات والمهارات.

من جانب آخر قال المحافظ ماجد الفتياني: "إن اختياركم لهذا العنوان هو انتماء حقيقي لهذا الوطن، وانتم الشباب الذين تشكلون الغالبية، فدور الشباب في هذه المرحلة وخاصة دور المرأة المهم في مجتمعنا الفلسطيني"، وتمنى الفتياني للمشاركين في المؤتمر ولمؤسسة الحلم الفلسطيني النجاح والخروج بأفضل النتائج.

من جهة أخرى رحب اللواء الركن يونس العاص بضيوف الأكاديمية الأمنية باسم اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس مجلس الأمناء الأكاديمية، وقال: " سأضع بين أيديكم جملة من الأفكار التي تفيدكم في المستقبل، وهي أن يتسلسل الفعل لتحقيق الأهداف بعدة خطوات أهمها تحديد الهدف، وتوجيه وحشد الجهود والاقتصاد به، وتوفير الإمكانات وتذليل الصعوبات مع مرونة القيادة"، ودعا سيادة اللواء يونس العاص الشباب المشاركين في المؤتمر إلى الاستفادة قدر الإمكان من وقتهم أثناء تواجدهم في الأكاديمية.

فيما قال موسى أبو زيد في كلمته: "أتمنى أن نراكم قادة متمكنين وصناع لعميلة التنمية ووحدة الشعب الفلسطيني وتماسكه، وأعدكم أن أبقي دائماً داعماً ومسانداً لكم لتغدوا مؤسستكم من أهم مؤسسات الوطن التي ترعى الشباب".

من جانب آخر قال كمال طقاطقة رئيس المؤتمر: "جئنا لنقول لكم أن الشباب أولاً، والشباب هم الوصف الحي لكل مجتمع وحال، والشباب عم ساعد العمل والبقاء والارتقاء نحو ما هو أفضل، ونحن هنا لنعيد النظر في حقيقة التعامل مع الشباب وتجنب التهميش والإقصاء".

ويذكر أن المؤتمر سيستمر لمدة ثلاثة أيام في الأكاديمية الأمنية يتخلله محاضرات أهمها شرعية منظمة التحرير الفلسطينية، والتخطيط الاستراتيجي وسياسة السلطة الفلسطينية وتعاطيها مع الأزمات الداخلية والوضع الدولي والإقليمي، وستختتم أعمال المؤتمر بعقد الانتخابات الخاصة بالمؤسسة، وسيتخلل المؤتمر أمسيات ثقافية هادفة.