الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العبيدية واثق الخطى ..

نشر بتاريخ: 18/02/2011 ( آخر تحديث: 18/02/2011 الساعة: 21:03 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- واصل فريق العبيدية سيره بخطى ثابتة نحو الصعود الى مصاف دوري المحترفين، حيث كسب مساء الجمعة اللقاء الذي جمعه مع الرماضين على ملعب الخضر بالنتيجة 3/1، في اطار لقاءات الدوري الممتاز لمنطقة جنوب الضفة الغربية.

وحافظ العبيدية بهذه النتيجة على صدارة المجموعة الاولى برصيد 25 نقطة فيما توقف رصيد الرماضين عند 12 نقطة.

وفيما يلي وصفا لمجريات اللقاء:

الشوط الأول:
انطلقت المباراة الساعة 4:30، وجاءت الأفضلية لفريق العبيدية الذي بدأ مهاجما منذ الدقيقة الأولى، حيث فرض سيطرته المطلقة من خلال فادي حساسنة وزهير شعبان وهيثم علي الذين شنوا أكثر من هجمة خلال الدقائق الأولى.

وسنحت في الدقيقة الثانية فرصة ثمينة للعبيدية عندما رفع فادي حساسنة كرة عرضية الى زهير شعبان امام المرمى وضعها بين أحضان الحارس، فيما سدد سعيد العلي كرة أخرى من مشارف منطقة الجزاء صدها حارس الرماضين انس ابو سيف.

ومع مرور الوقت بدأ لاعبو الرماضين الذين لعبوا بطريقة دفاعية الانتشار داخل الميدان والدخول أكثر في أجواء اللقاء، مع أفضلية واضحة لفريق العبيدية الذين واصلوا ضغطهم على مرمى الرماضين حيث أضاع هيثم علي اخطر الكرات عندما تقدم بكرة من الميمنة وحاول تسديدها من داخل منطقة المرمى الا ان الحارس قطعها في اللحظة الأخيرة.

وفي الدقيقة 22 أضاع سدد يحيى حساسنة كرة قوية من مشارف منطقة الجزاء ارتقى اليها حارس الرماضين وصدها.
بعد ذلك مال اللعب الى الهدوء وانحصر في وسط الميدان.
وفي الدقيقة 43 خضع حارس العبيدية اشرف امين لاول اختبار حقيقي عندما سدد هاني الزغارنة كرة صاروخية من مشارف الجزاء كان الحارس العبيدي لها بالمرصاد.

وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني:
سجل نجم اللقاء زهير شعبان في الدقيقة الثانية هدف التقدم لفريق العبيدية، عندما استقبل كرة فادي حساسنة برأسه وضعها قوية داخل الخشبات الثلاث.

واصل بعدها العبيدية هجومهم الضاغط على مرمى الرماضين، حيث أضاع هيثم علي فرصة تعزيز النتيجة عندما تلقى كرة خطرة من زهير شعبان سددها هيثم علي على الطائر فوق المرمى، كما وأهدر محمد خالد فرصتين خطرتين في الدقيقة 6 و7.

تحرك فريق العبيدية كثيرا وخاصة بعد دخول معتصم العيساوي بدلا من محمد خالد، حيث واصل فريق العبيدية مسلسل الفرص الضائعة، في ظل انكماش لاعبي الرماضين للمنطقة الدفاعية، ونفذ العبيساوي أكثر من فرصة، كانت أخطرها في الدقيقة 20 عندما سدد كرة عرضية أبعدها حارس الرماضين بأعجوبة.

فوت هيثم علي فرصة خطرة للعبيدية عندما انقرد بحارس مرمى الرماضين سددها بدون تركيز الى جوار القائم.

كثف لاعبو العبيدية من توغلاتهم باتجاه مرمى الرماضين، وفي الدقيقة 34 عزز العبيدية النتيجة عندما رفع معتصم العيساوي كرة ركنية حاول مدافع الرماضين إبعادها لكن الكرة أخذت طريقها الى الشباك.

في الدقيقة 40 اضاف زهير شعبان الهدف الثالث للعبيدية اثر استغلاله كرة عرضية من اللاعب فادي حساسنة.

وقلص باسم الزغارنة النتيجة للرماضين عندما سدد ركلة جزاء في الدقيقة الاخيرة.

لينتهي اللقاء بفوز العبيدية بالنتيجة 31.

الحكام: طارق النقيب وساعده محمد رضوان،وقاسم سواركة ونضال ابو حمد رابعا.
وراقبها: ربحي وقاد