الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد الأسرى المشارك في مؤتمر الرباط يناشد الرئيس بالعمل على عودته

نشر بتاريخ: 19/02/2011 ( آخر تحديث: 19/02/2011 الساعة: 08:53 )
غزة -معا- ناشد وفد الأسرى المشارك في مؤتمر الرباط العربي الدولي لنصرة الأسرى الرئيس محمود عباس والسفارة الفلسطينية في المغرب والسفارة الفلسطينية في مصر ووزارة الأسرى وكافة الجهات المختصة وذات الشأن بالعمل من أجل عودتهم لأرض الوطن في قطاع غزة .

وفي اتصال هاتفي مع إعلام لجنة الأسرى موفق حميد مسؤول لجنة أهالي الأسرى في الوفد المشارك والعالق في المغرب بسبب الأحداث التي مرت على مصر بأن المؤتمر العربي الدولي لنصرة الأسرى انتهت أعماله في 23 يناير الماضي وما زالوا في المغرب بسبب الأحداث الأخيرة في المغرب وأن الوفد يضم كلا من رفيق حمدونة ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة وجمال الضبة ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين والناشط عطية الشيخ في اللجنة وموظفي وكوادر وزارة الأسرى بسام المجدلاوي وحسن قنيطة وأبو محمود مرعي .

وطالب أعضاء الوفد المشارك جهات الإختصاص والسفراء في المغرب ومصر بضرورة إيجاد حل لعودتهم لأرض الوطن ولذويهم خاصة في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي يمرون بها وشح الإمكانات بعيدا عن سكنهم ووطنهم .

هذا وثمن أعضاء الوفد المشارك والعالقين في المغرب دور الإتحاد العام لطلبة فلسطين وعلى رأسه الأخ عيسى المحتسب ودور نادي وزارة العدل المغربية في توفير محل إقامة للعالقين والقنصل الفلسطيني وفيق أبو سيدو في العمل قدر الإمكان بتوفير احتياجاتهم اليومية .

وحسب وسائل الإعلام فقد تم الإتفاق على عودة العالقين في جمهورية مصر العربية إلى أرض الوطن ومن بينهم أعضاء من وفد لجنة الأسرى المشاركين في مؤتمر الرباط للأسرى .