الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قيادة الحزب الشيوعي اللبناني في الجنوب تدين تخلي السلطة الرسمية عن مهامها الحقيقية اثناء الحرب

نشر بتاريخ: 25/08/2006 ( آخر تحديث: 25/08/2006 الساعة: 11:40 )
معا- ادانت قيادة الحزب الشيوعي اللبناني في الجنوب تردد وتخلي السلطة الرسمية عن مهامها الحقيقية اثناء الحرب حيث بقيت جثث الشهداء تحت الأنقاض أكثر من 20 يوماً، إضافة الى تقصير في جوانب الإغاثة السريعة.

وطالبت القيادة في بيان وصل"معا" نسخة عنه الحكومة ممارسة دورها سريعاً بعد عودة النازحين لتأمين مستلزمات الحياة اليومية من حيث بدء ورشة إعادة الإعمار والترميم وتأمين الماء والكهرباء والهاتف, مضيفة ان البلديات والفعاليات الأهلية في كل قرية ومدينة تستطيع القيام بمسح الأضرار الناجمة عن العدوان.

كما طالبت القيادة الحكومة تقديم سلفات مالية سريعة للبلديات لتأمين حاجات المواطنين الملحة من المياه بشكل خاص والكهرباء ورفع الأنقاض ومعالجة التراكمات البيئية الخطيرة، وإتخاذ قرار فوري منذ اليوم بدفع التعويضات اللازمة عن خسائر المزارعين لمواسمهم وخاصة مزارعي التبغ وشراء محاصيل الزيتون, حيث بات المواطنون الجنوبيون مهددين بلقمة عيشهم من جراء ما خلفه العدوان من خسائر فادحة على القطاع الزراعي.

وقررت القيادة في الجنوب وبالتعاون مع بعض المؤسسات الصحية القيام بنشاط صحي لمساعدة الاهالي في الجنوب عبر مستوصفات نقالة تجول يومياً في بلدات الجنوب، لاسيما في أقضية مرجعيون وحاصبيا وبنت جبيل وصور.

ودعت القيادة قطاع الشباب والطلاب في الجنوب لتنظيم نشاطات تطوعية مع سائر الهيئات العاملة على مساعدة الأهالي في تنظيف قراهم وترميم بيوتهم وكل ما يعيد الحياة اليومية في الجنوب.