الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فدا تدين تصويت اميركا ضد مشروع القرار بادانة الاستيطان

نشر بتاريخ: 19/02/2011 ( آخر تحديث: 19/02/2011 الساعة: 11:57 )
رام الله - معا- استنكر الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا"، تصويت الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام الفيتو ضد مشروع القرار الفلسطيني في مجلس الأمن الدولي الذي يدين الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، معبرا عن تقديره الكبير للدول الأربعة عشر التي صوتت في مجلس الأمن الدولي لصالح القرار، والدول الأعضاء في الجمعية العامة التي دعمت تقديم مشروع القرار إلى مجلس الأمن الدولي.

واعتبر إن استخدام الولايات المتحدة الأمريكية حق النقض "الفيتو" ضد مشروع القرار الفلسطيني يشجع الحكومة الإسرائيلية على مواصلة سياسة التوسع الاستيطاني ورفض الدعوات الفلسطينية والعربية والدولية لوقف الاستيطان. وفي الوقت ذاته يكشف أمام شعبنا والشعوب العربية زيف ادعاءات أمريكا بأنها مع حق الشعوب العربية في الحرية والديمقراطية. ويؤكد من جديد بأنها حامية وداعمة لإسرائيل لمواصلة استيطانها واحتلالها للأراضي الفلسطينية والعربية التي احتلت في عام 1976.

ودعا الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" قيادة منظمة التحرير الفلسطينية للتوجه فورا للعمل المشترك مع المجموعة العربية والدول الصديقة للدعوة إلى عقد دورة طارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة بالاستناد إلى البند السادس من ميثاق الأمم المتحدة " الاتحاد من أجل السلام" لمناقشة مشروع القرار الفلسطيني الذي أحبطته الولايات المتحدة الأمريكية في مجلس الأمن. وبالتأكيد سيحظى بدعم الغالبية الساحقة لدول الجمعية العامة للأمم المتحدة.

كما دعا "فدا" الدول العربية الشقيقة التي دعمت مشروع القرار الفلسطيني إلى إعادة النظر في علاقاتها مع الولايات المتحدة الأمريكية واستخدام كل إمكانياتها من أجل إجبار الإدارة الأمريكية للتراجع عن سياستها المنحازة لإسرائيل وعن حمايتها لإسرائيل في المؤسسات الدولية.