الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية جنين تنظم عمل محلات بيع اللحوم الطازجة

نشر بتاريخ: 19/02/2011 ( آخر تحديث: 19/02/2011 الساعة: 15:57 )
جنين- معا- بدأ قسم الحرف والصناعات التابع لدائرة الصحة والبيئة في بلدية جنين بتطبيق إجراء حسب القانون لتنظيم العمل في محلات بيع اللحوم الطازجة في مدينة جنين.

وأفاد مدير دائرة الصحة والبيئة في بلدية جنين توفيق أبو عبيد أن هذا الإجراء يتمثل بإضافة نوع الذبيحة إلى رخصة الحرف والصناعات (رخصة الصحة) ان كانت عجلا أو بقرا أو خرافا والمباعة في كل ملحمة بحسب رغبة صاحب الملحمة ولكن بما لا يتعارض مع الهدف من هذا الاجراء وهو عدم الدمج بين لحوم العجل والبقر في رخصة واحدة ولا مانع من دمج بيع لحوم العجل والخراف أو البقر والخراف في رخصة واحدة.

وأوضح أبوعبيد أن هذا الاجراء جاء بعد دراسة مطولة وبعد تنسيق مع الجهات المختصة وحسب القانون بعد الازدياد الملحوظ في عدد الشكاوى والملاحظات المقدمة من قبل المواطنين على بعض الملاحم فيما يتعلق بعدم توحيد الاسعار والتعرض لبعض حالات الغش بخلط لحوم العجل بلحوم البقر وفي هذا مخالفة واضحة لقانون الحرف والصناعات.

واضاف "بهذا الاجراء يتم فصل اللحوم بالختم الازرق (صغير) عن اللحوم بالختم الاحمر (كبير) ومنع بيعها في نفس الملحمة وبالتالي الحد من حالات الغش والتلاعب في الاسعار".

ودعا أبوعبيد جميع التجار اصحاب محلات بيع اللحوم الطازجة في المدينة الالتزام بهذا الاجراء تجنباً للإجراءات القانونية بحق المخالفين كما ناشد جميع المواطنين إلى التعاون مع طواقم البلدية والتبليغ عن اي مخالفة على الرقم المجاني "103".