الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.نعيم يستقبل وفدا من فلسطينيي الداخل ويتفقد مشفى كمال عدوان

نشر بتاريخ: 19/02/2011 ( آخر تحديث: 19/02/2011 الساعة: 16:08 )
غزة- معا- استقبل د.باسم نعيم وزير الصحة في الحكومة المقالة وفدا من الفلسطينيين داخل أراضي 48 المحتلة، برئاسة أ. صلاح الحاج يحيى، كما وضم الوفد: د. مصطفى ياسين أخصائي جراحة العظام والمفاصل، والبروفيسور عبد الله بويرات استشاري عصام الباطنة ود. رفيق مصالحة أخصائي أعصاب باطنة.

وأوضح د.نعيم انه يدرك أهمية إشراك كل الفلسطينيين سواء من المقيمين في داخل الوطن أو خارجه في دعم المواطن في قطاع غزة لتعزيز صموده، في ظل ما يعانيه من حصار نجم عنه نقص حاد في الأدوية والمهمات الطبية الأساسية الأمر الذي يهدد حياة المئات من المرضى بخطر الموت.

وأشاد نعيم بالموقف الشجاع للصامدين في الأراضي المحتلة عام 48، من خلال تمسكهم بالهوية الوطنية الفلسطينية، ورفضهم التنازل عن حقوقهم الشرعية، داعيا إلى تحسين العلاقة في المجال الصحي وخاصة في مجال البحث الطبي.

وأكد نعيم حرص الحكومة المقالة على وحدة الوطن في غزة والضفة والقدس مع الأراضي المحتلة عام 48 .

وبدوره أشاد الوفد الزائر بحفاوة الاستقبال مؤكدا على عمق العلاقة التي تربطهم مع الأشقاء في قطاع غزة، ووقوفهم إلى جانبهم، داعيا إلى رفع الحصار والسماح بإدخال الأدوية والمستهلكات الطبية للمرضى المحاصرين.

وفي سياق أخر أكد نعيم على أهمية الارتقاء بالكوادر البشرية من خلال اعتماد دورات تدريبية في داخل الوطن أو خارجه، داعيا إلى ضرورة الحفاظ على الضبط الإداري وتحسين علاقات المستشفى مع مؤسسات المجتمع المدني.

جاء ذلك خلال زيارته لمستشفى كمال عدوان برفقة مسؤولين في الوزارة، حيث كان في استقبالهم مدير المستشفى د. بسام أبو وردة وأعضاء مجلس الإدارة فيها.

وأشاد نعيم بالانجازات التي حققها مستشفى كمال عدوان خلال السنوات الأخيرة والتي تمثلت في تطوير أقسام الأشعة والاستقبال، وإضافة أجهزة مختبرات وأجهزة تكييف مركزية لقسم الاستقبال.

وأشار نعيم إلى أن الوزارة رفعت شعارا هاما خلال العام الحالي كان عنوانه "خلو المؤسسات الصحية والمرافق العامة الحكومية من آفة التدخين"، من خلال التعاون مع عدد من المؤسسات الرسمية والأهلية في قطاع غزة.

وأوضح نعيم أنّ وزارته معنية بالارتقاء في مستوى الخدمة التي تقدمها بالمستشفى في ظل وجود كفاءات مميزة قامت بإجراء العديد من العمليات الجراحية الناجحة وأسهمت في التخفيف عن المرضى، جراء حرمان العديد منهم من السفر بسبب الحصار وإغلاق المعابر المستمر.

وأعلن نعيم استعداد وزارته التام لتلبية كافة احتياجات ومتطلبات المستشفى بالكامل، لتكون قادرة على مواصلة تنفيذ خطتها الشاملة للارتقاء والنهوض بالقطاع الصحي، ولتعزيز صمود الأهل في محافظة الشمال.

من جهته ثمّن الدكتور بسام أبو وردة مدير المستشفى بزيارة نعيم والوفد المرافق له، مبينا أنها تترك انطباعا طيبا في نفوس كافة الموظفين داخل إدارة المستشفى، وتعطيهم دافعا نحو تقديم المزيد من العطاء في العمل وتحقيق المزيد من الانجازات، منوهاً أن الحصار لن ينجح في عرقلة خطط المستشفى التطويرية.