الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ارتفاع قائمة الأسرى الذين امضوا "ربع قرن" في سجون الاحتلال لـثلاثين

نشر بتاريخ: 19/02/2011 ( آخر تحديث: 19/02/2011 الساعة: 20:03 )
غزة- معا- أفادت وزارة الأسرى والمحررين في الحكومة المقالة بان قائمة الأسرى الذين امضوا أكثر من ربع قرن في سجون الاحتلال ارتفعت مجدداً لتصل إلى 30 أسيرا، بعد أن انضم إليها أسرى جدد احدهما من قطاع غزة والأخر من رام الله أتما عامهما الخامس والعشرين في السجون.

وأوضح رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة بان الأسير "احمد عبد الرحمن حسين ابو حصيرة "59 عاما"، من مدينة غزة، والمعتقل منذ 18/2/1986، ويقضى حكماً بالسجن لمدة 35 عاما، وهو احد قادة الحركة الأسيرة، وينتمي إلى حركة الجهاد الاسلامى، دخل عامه السادس والعشرين بشكل متواصل في سجون الاحتلال.

وأشار الأشقر إلى أن الأسير "ابو حصيرة" كان قد أمضى في سجون الاحتلال 8 سنوات قبل هذا الاعتقال ليصل مجموع ما أمضاه في سجون الاحتلال إلى الآن 33 عاما.

كذلك دخل الأسير "محمد مصباح خليل عاشور" من رام الله عامه السادس والعشرين في سجون الاحتلال، حيث انه معتقل منذ 18/2/1986، ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة وهو احد قادة الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال.

وبانضمام الأسيرين "عاشور" و"ابوخوصة" إلى قائمة الأسرى الذين امضوا أكثر من ربع قرن في السجون ترتفع لتصل إلى 30 أسيرا، بينهم ( 4 ) أسرى من اراضى 48، و2 من مدينة القدس، و(5) أسرى من قطاع غزة، وأسير عربي واحد، فيما ( 18 أسيراً ) من الضفة الغربية، وترتفع هذه القائمة باستمرار نظراً لوجود 130 أسيرا معتقلا منذ ما يزيد عن 20 عاماً في سجون الاحتلال وهم من يطلق عليهم "عمداء الأسرى".

وناشدت الوزارة كافة وسائل الإعلام بضرورة تسليط الضوء على هذه الفئة من الأسرى التي أمضت عشرات السنين داخل السجون، وتجاوزتهم كل صفقات التبادل مع الاحتلال، وإيصال معاناتهم إلى الساحة الدولية، كما طالبت الفصائل التى تأسر شاليط أن تضمن إطلاق سراح هؤلاء القدامى مقابل إتمام الصفقة، لأنه الأمل الوحيد فى تحريرهم من السجون بعد هذه السنوات الطويلة.