الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت لقيا يكتسح العربي بسداسية

نشر بتاريخ: 20/02/2011 ( آخر تحديث: 20/02/2011 الساعة: 10:46 )
رام الله- معا- فراس عاصي-- ضمن منافسات الاسبوع الخامس لمرحلة الاياب في الدوري الممتاز لمنطقة الوسط التقى عصر السبت فريقا اتحاد بيت لقيا والعربي بيت صفافا على ملعب ماجد اسعد في مدينة البيرة.

تعتبر هذه المباراة بالنسبة للمارد اللقياني بمثابة الجسر الذي سيعبر من خلاله الى الصدارة , لذلك لعب اتحاد بيت لقيا بكامل أوراقه من بداية اللقاء وشن الحملات الهجومية حيث نجح في الدقيقة الثانية من افتتاح التسجيل من خلال هجمة منظمة ليستقبل المايسترو عزيز عاصي الكرة على الجبهة اليسرى حيث تلاعب بالدفاع ومرر عرضية متألقة اخفق المتألق محمد سرور بزجها في المرمى ليتابعها مصعب مفارجة واضعا اياها على يمين الحارس لتعانق الشباك.

لم يستطع دفاع العربي الصمود حيث استسلم بعد الهدف وتلقى وابل من الهجمات , ففي الدقيقة 6 استقبل المايسترو عزيز عاصي الكرة وسدد من مشارف الصندوق صاروخية لكنها فوق العارضة.

وفي الدقيقة 10 مرر المتألق سامر زيدان كرة طولية الى المتألق احمد شلباية حيث تلاعب بالدفاع ومرر كرة بينية للمتألق ربيع سعيد ولكن الدفاع تألق في قطع الكرة .

وفي الدقيقة 17 مرر المتألق شلباية كرة طولية الى مصعب مفارجة حيث تلاعب بالدفاع ومررها للمتألق سامح مفارجة الذي بدوره سدد كرة صاروخية لكنها فوق العارضة.

لم يمهل المارد اللقياني فريق العربي فرصة ليلتقط انفاسه فوتيرة الهجمات ازدادت ودفاع العربي في حالة يرثى لها بعد الاخفاق المتكرر لخط وسط العربي الذي لم يستطع قطع الكرات وهذه شهادة لتألق وسط المارد اللقياني.

ففي الدقيقة 21 احتسب الحكم ركلة جزاء لبيت لقيا بعد عرقلة مصعب مفارجة داخل الصندوق حيث تصدى لها وسدد صاروخية لتعانق الشباك محرزا الهدف الثاني لبيت لقيا. استمر العربي بيت صفافا في غيبوبته فلم يستطع التحرك الى الامام حيث فرض المارد اللقياني حصارا شاملا فالدخول محظور.

وتوالت الهجمات لبيت لقيا ففي الدقيقة 25 احرز بيت لقيا هدفه الثالث من خلال اخفاق مدافع العربي في اخراج الكرة حيث سدد كرة رأسية في مرماه (هدف ذاتي), وفي الدقيقة 27 مرر المايسترو عزيز عاصي كرة عرضية الى المتألق محمد سرور ولكن الحارس تدخل في الوقت المناسب.

كثف بعدها المارد اللقياني من هجماته باحثا عن الهدف الرابع فتم ذلك بتمريرة المتألق محمد سرور لمصعب الذي استقبل الكرة وتلاعب بالدفاع قبل ان ينفرد بالمرمى وسدد كرة زاحفة على يسار الحارس , في هذه الاثناء اجرى المدير الفني لبيت لقيا الاستاذ ناصر دحبور تبديلا اشرك بموجبه اللاعب المتألق حسان عاصي بدلا من محمد سرور.

في الدقيقة 40 من عمر اللقاء اضاع المارد اللقياني فرصة احراز الهدف الخامس بعد ان استقبل المتألق شلباية تمريرة طولية من المدافع المتألق فارس عاصي فانفرد بالحارس وارسل كرة قوسية متألقة ولكنها فوق العارضة وبعدها بدقيقتين اضاع المتألق حسان عاصي فرصة احراز الخامس ايضا من خلال عرضية شلباية من الجبهة اليمنى فتابعها برأسية متألقة لكنها مرت بجوار الايمن, رد العربي على ذلك بهجمة خطيرة حصل منها على ركلة جزاء في الدقيقة 45 تألق حارس بيت لقيا سامي حسين بصدها وبهذا فان الشوط الاول كان لقيانيا بإمتياز فانتهى برباعية نظيفة .

في بداية الشوط الثاني اشرك المدير الفني لبيت لقيا ناصر دحبور كلا من امير موسى وبلال بدر مكان ربيع سعيد وسامر زيدان , بدا اداء العربي في الشوط الثاني مختلفا عن الشوط الاول فتحسن اداءه وبدأ بشن بعض الهجمات الخجولة دون تهديد يذكر ولم تثني هذه الهجمات المارد اللقياني ففي الدقيقة 55 مرر المتألق حسان عاصي من داخل الصندوق كرة عرضية قبل ان يتلاعب بالدفاع الى مصعب مفارجة فسدد على يمين الحارس كرة عانقت الشباك ليحرز بيت لقيا الهدف الخامس, ولم يكد العربي يستفيق من صدمة الخامس حتى احرز المايسترو المتألق عزيز عاصي الهدف السادس بتسديدة صاروخية من على مشارف الصندوق لتسكن الزاوية اليمنى للمرمى .

بعد الهدف السادس بدأ العربي يقتنص بعض الهجمات مستغلا تقدم دفاع بيت لقيا وتمكن من ذلك في الدقيقة 65 فمن خلال هفوة دفاعية احرز العربي هدفه الاول ,وتابع بعدها هجمة مرتده خطيرة في الدقيقة 69 فانفرد العربي بالمرمى وسدد لكن الحارس تألق في صدها , فرد بيت لقيا بهجمة حيث استقبل الكرة حسان عاصي وسددها ولكن الحارس بالمرصاد.

ففي الدقيقة 72 تمكن العربي من احراز هدفه الثاني من خلال هفوة دفاعية ايضا . بعد ذلك اسأنف المارد اللقياني مسلسل هجماته ففي الدقيقة 77 من عمر اللقاء استغل عزيز عاصي (المايسترو) تمريرة عرضية تابعها برأسية متألقة استبسل الحارس في صدها مفوتا فرصة الهدف السابع , رد عليها العربي بهجمة تطورت الى ركنية لم تستغل فرد عليها بيت لقيا بهجمة منظمة استقبل من خلالها احمد شلباية الكرة وسددها صاروخية صدها الحارس لينتهي اللقاء بفوز اتحاد بيت لقيا بستة اهداف لهدفين وبهذا الفوز اعتلى اتحاد بيت لقيا صدارة الدوري الممتاز لمنطقة الوسط برصيد 31 نقطة.