الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الوطني لتجمع المؤسسات في نابلس يستقبل وفدا بريطانيا

نشر بتاريخ: 20/02/2011 ( آخر تحديث: 20/02/2011 الساعة: 12:00 )
نابلس -معا- استضاف الاتحاد الوطني لتجمع المؤسسات الأهلية في محافظة نابلس، وفدا ضم عددا من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني البريطانية وذلك في مقر الاتحاد حيث كان في استقبالهم الدكتور اياد عثمان رئيس الاتحاد في محافظة نابلس وعدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني .

واطلع الدكتور عثمان الوفد البريطاني على أوضاع المؤسسات الأهلية الفلسطينية بشكل عام وفي محافظة نابلس بشكل خاص كما قدم الوفد شرحا عن وضع مؤسسات المجتمع المدني في بريطانيا وعن المؤسسات الغير حكومية هناك .

وتم في اللقاء مناقشة سبل التعاون بين المؤسسات المحلية الفلسطينية و البريطانية ، لخلق وتعزيز التبادل الثقافي بين الطرفين من خلال المؤسسات العضو في الاتحاد الوطني لتجمع المؤسسات الأهلية للعمل سوياً على تقوية وتوطيد اطر التعاون المشترك تجسيدا للتضامن بين الشعبين .

وأوضح الوفد أن الشعب الفلسطيني لديه ثقافة عريقة يجب ان يعتز الفلسطينيون بها كما يجب على الفلسطينيين والبريطانيين الاستعداد للتطوع وللعمل و التقدم من خلال التعارف و الاستفادة من الخبرات الجديدة المتبادلة , و تشجيع الابتكار و الإبداع المؤسساتي.

كما اكد الوفد على تضامنهم المطلق مع حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال واقامة الدولة المستقلة.

وأشار د.اياد عثمان الى انه تم الاتفاق على التواصل من اجل إنجاح اطر التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات مما سيكون له الأثر الايجابي على المستوى المؤسساتي مؤكدا على اهمية التمويل الغير مشروط لانجاح العمل الاهلي والحفاظ على فلسطينية المجتمع المدني الصامد والمعطاء و ذو الامتداد التاريخي المشرف على طريق التحرر.

وواوضح عثمان ان الهدف من الزيارة هو الخروج بمشاريع تساعد على تحقيق أهداف المؤسسات الفلسطينية من خلال الأفكار والمشاريع المتبادلة والعمل على أن يكون الشعب البريطاني مرآة الشعب الفلسطيني في بريطانيا يعكس ما يجري على أرض الواقع.

وفي نهاية اللقاء تجول الوفد في ارجاء المحافظة للاطلاع على الاوضاع المعيشية للفلسطينين على ارض الواقع .