الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير التوجيه السياسي في نابلس يلتقي مع منتسبي الضابطة الجمركية

نشر بتاريخ: 20/02/2011 ( آخر تحديث: 20/02/2011 الساعة: 12:05 )
نابلس -معا- واصل العميد محمد نصر أبو ربيع مدير التوجيه السياسي في محافظة نابلس لقاءاته مع ضباط وأفراد الضابطة الجمركية في نابلس وتحدث لهم عن سرعة البديهة وحضورها وأهميتها لرجل الأمن .

وقال العميد أن سرعة البديهة هي مظهر رئيسي من مظاهر الذكاء والفظنه والثقة بالنفس والقدرة على التكيف والسرعة في اختيار البدائل . فهي الميزة الجوهرية لمزايا الشخصية القوية والناجحة لمواجهة المواقف الصعبة والمفاجئات والقدرة على الرد عليها بنجاعه وبسرعه ممكنه . ورجل الامن مطلوب منه الابداع والتركيز وأن يكون دوما حاضر البديهة ... ذكياً فطناً متوقد الذهن يتخذ ردة الفعل الايجابيه المناسبه والسريعة لأي عمل ضده أو يستهدفه .وان معرفته في طبيعة المهمة أو العمل الذي يقوم به تساعده وتنمي حضور البديهة وسرعتها ... القدره النفسيه والعقليه التي يمكن تطويرها وتقويتها عبر التثقيف المستمر والتركيز والمران وايضا من الاستفاده من التجارب الخاصة والعامة ، وان سرعة وحضور البديهه لرجل الامن واتخاذه القرار الصحيح تساعده على مجابهة الاخطار وتفاديها .

وقال :"الفطنه تنجي الافراد والجماعات من شرائك العدو بعكس الجمود والتبلد والخمول الذهني الذي يضرب رجل الامن بالجماعه، أن تعويد رجل الامن الخروج من المواقف الصعبه دون تلبد أو فقدان للسيطره هو ضروره من اساسيات العمل وان اتخاذ الموقع السليم والشكل المناسب أثناء التعرض للخطر أو الهجوم يساعده في الحماسه والاقدام .