الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز التنمية المجتمعية يبدأ العمل على إعداد موسوعة "رجال حول الحرم"

نشر بتاريخ: 20/02/2011 ( آخر تحديث: 20/02/2011 الساعة: 12:29 )
الخليل -معا- بدأ مركز التنمية المجتمعية للدراسات والاعلام العمل على إعداد موسوعة "رجال حول الحرم"، والتي تتناول توثيق السيرة الذاتية لأبرز شخصيات محافظة الخليل في العمل السياسي والاجتماعي والأكاديمي وغيرها من الجوانب التي قدمت من خلالها هذه الشخصيات خدماتها للمجتمع الفلسطيني.

وأكد باسم خضر التميمي مدير المركز على أن هذا المشروع يهدف الى التعريف بنخبة رجالات محافظة الخليل من خلال التعريف بالسيرة الذاتية لهم، وتوثيقها في موسوعة تحمل اسم "رجال حول الحرم"، وتهدف هذه الموسوعة الى تكريم هذه الشخصيات على الخدمة التي قدموها لمجتمعهم وقضيتهم، وتعريف صانعي القرار الفلسطيني في شتى المجالات بالموارد البشرية والخبرات المتعددة لدى شخصيات المحافظة، إضافة الى توثيقها كجزء هام من تاريخ المحافظة.

هذا ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من الجزء الأول من الموسوعة والخاصة بالنخبة السياسية والمجتمعية وكذلك بالنسبة للجزء الثاني والخاص بالنخبة الأكاديمية منتصف شهر نيسان/ أبريل من العام الجاري.

كما أكد التميمي على أن تسمية الموسوعة "موسوعة رجال حول الحرم" يعود الى الاهمية البالغة التي يتمتع بها الحرم الابراهيمي الشريف من الناحيتين الدينية والتراثية لمحافظة الخليل، كما يعود الى رمزية استخدام الحرم الابراهيمي كرمز وطني ونضالي للمحافظة في ظل ما يتعرض له من تهويد وحصار.

من جانبه أكد أكرم شاور مدير العلاقات العامة في المركز أنه وخلال الأيام القليلة القادمة سوف يبدأ المركز العمل على إعداد موسوعة خاصة للشخصيات النسائية في محافظة الخليل تحمل اسم "نساء حول الحرم".