الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قدورة: طرقنا أبواب 60 مؤسسة ولم نحظ براع لمسابقات الاتحاد

نشر بتاريخ: 21/02/2011 ( آخر تحديث: 21/02/2011 الساعة: 12:31 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- قال رئيس الاتحاد الفلسطيني للسيارات والدراجات النارية خالد قدورة، ان اتحاده لم يجد بعد اي راع رسمي لمسابقات الاتحاد للموسم 2011.

وأضاف قدورة، قمت بمراسلة أكثر من 60 شركة ومؤسسة لدعم الاتحاد للموسم 2011 وحتى هذا الوقت لم نتلق اي موافقة رسمية.

وأشار انه اذا لم يتوفر الدعم اللازم للاتحاد سيؤثر ذلك على انطلاق المسابقات لهذا الموسم خاصة ان كل سباق يحتاج الى مبالغ مالية كبيرة، علما ان رياضة السيارات من اكثر الألعاب تكلفة.

وطالب قدورة من المؤسسات والجهات الرسمية بضرورة دعم الاتحاد قبيل اقتراب اول جولة من سباقات السرعة والتي ستنطلق يوم 11/3/2011 في أريحا، وتعتبر فاتحة سباقات الاتحاد خاصة انها ستقام بمشاركة أردنية.

وتساءل قدورة، "هل يعقل أن تكون الشركات الفلسطينية غير قادرة على دعم الاتحاد ببضعة آلاف من الدولارات، رغم ان ذلك واجب وطني عليها؟".

وفيما يتعلق بالمشاركات الخارجية فقال: ستشارك فلسطين من خلال بطل الراليات رامي جابر في احدى جولات بطولة العالم للراليات والتي ستقام في البرتغال، بالإضافة الى مشاركة عدد من المتسابقين في بطولة للدرجات النارية وبطولات الأردن.

وبالنسبة للعقوبات التي اتخذها الاتحاد بحق بعض المتسابقين الفلسطينيين في وقت سابق، فقال قدورة: ان الاتحاد قام بتخفيف العقوبات على هؤلاء المتسابقين بحيث تقتصر على اول مشاركة بالأردن والمشاركات الأخرى حسب سلوكهم حتى نهاية العام، كما ان الاتحاد شطب العقوبات المالية التي اتخذت بحقهم، وتم الإبقاء على التزامهم بدفع جميع مصاريف الجمارك وتأمين السيارات من فلسطين الى الاردن التي تم دفعها خلال سباق الأردن الماضي الذي لم يشاركوا به.

وتطرق قدورة خلال حديثه الى موضوع إعفاء سيارات المتسابقين الفلسطينيين من الجمارك، وقال: نقوم في الاتحاد بإعداد مسودة مشروع سنقدمه الى مجلس الوزراء ليتخذ به قرارا بإعفاء سيارات المتسابقين من الجمارك.

وبخصوص الحلبة التي ينوي الاتحاد تخصيصها لسباقات السيارات، قال: "ان المحكمة اتخذت قرار بإخلاء قطعة الأرض، ونحن بانتظار الجهات التنفيذية لتقوم بتنفيذ قرار المحكمة للبدء بالعمل بها".

وبالنسبة لإصدار دفاتر المرور الجمركي للمتسابقين الفلسطينيين حتى يتسنى لهم السفر بسيارات السباقات الخاصة بهم من فلسطين الى الأردن ومن الأردن الى دول العالم، فقال قدورة الاتحاد بانتظار تحويل مبالغ الكفالة البنكية الخاصة بالاتحاد الدولي للسيارات والدراجات النارية ورسوم العضوية في الاتحاد الدولي حتى نتمكن من الحصول على هذه الدفاتر.

ولفت قدورة ان سباقا للدراجات النارية سيقام في فلسطين بمشاركة عربية يوم 3 حزيران من العام الجاري.