الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مباحث تموين المقالة تتلف اكثر 1830 كيلو من المعلبات الفاسدة

نشر بتاريخ: 21/02/2011 ( آخر تحديث: 21/02/2011 الساعة: 09:19 )
غزة- معا- قامت مباحث التموين التابعة للشرطة المقالة في غزة، بجولة على الأسواق والمحلات التجارية، حيث تم ضبط وإتلاف أكثر من (1830) كيلو من المعلبات والمواد الفاسدة.

وقامت مباحث التموين وبالتنسيق مع وزارة الاقتصاد بالحكومة المقالة قسم حماية المستهلك، بجولة تفتيشية في اسواق مدينة غزة، حيث تم ضبط وإتلاف (55) كيلو صلصة فاسدة، و(99) لتر من المشروبات الغازية فاسدة، وعدد(20) كيلو شاي منتهي الصلاحية.

كما وقامت المباحث بجولة تفتيشية على المحلات، فتم ضبط كميات من المواد الفاسدة في محافظة الشمال، خيث تم ضبط (659) كيلو من معلبات اللحوم والمرتديلا الفاسدة، و(71) عبوة من الشامبو الفاسد.

وقامت المباحث بضبط كمية من المواد الفاسدة وذلك أثناء جولة تفتيشية مع قسم حماية المستهلك في محافظة الوسطى، حيث ضُبط (56) كيلو من معلبات فاسدة، وكميات من التبغ غير المجمرك.

كما وقامت مباحث التموين بالاشتراك مع قسم الصحة في بلدية خان يونس بجولة على المحلات التجارية في محافظة خان يونس، حيث تم ضبط وإتلاف المواد الفاسدة والمنتهية الصلاحية، حيث تم ضبط (80) كيلو مواد غذائية فاسدة، (60) لتر زيت نباتي فاسد، (120) لتر كولا منتهي الصلاحية، (10) دجاجات مريضة.

وكذلك قامت مباحث التموين في محافظة رفح وبرفقة قسم حماية المستهلك بعمل جولة على الأسواق، حيث تم تحرير عدد من محاضر الإتلاف وهي،(480) كيلو من المكسرات الفاسدة، و(12) لتر شامبو مغشوش، (3) كيلو فول فاسد، (5) كيلو سلطة حمص فاسد.

وقامت مباحث الذهب بتسهيل عملية بيع (4) خواتم ذهب وأسورة رفايع ذهب وقطعة ذهب صغيرة لبعض الأشخاص الذين لايحملون بطاقة هوية وذلك بعد التأكد من مصدر الذهب وعمل الإجراءات اللازمة.

وفي سياق متصل، قالت مباحث التموين أنها قامت بجولات على المحلات التجاري للتأكد من سلامة المواد الغذائية وحفاظا عل صحة المواطنين.