الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية بين جمعيتين لإنشاء حدائق منزلية بغزة

نشر بتاريخ: 21/02/2011 ( آخر تحديث: 21/02/2011 الساعة: 10:09 )
غزة- معا- وقع ملتقى النجد التنموي يوم أمس، اتفاقية مع مؤسسة الإغاثة الزراعية لتوسيع تنفيذ مشروع الحدائق المنزلية ليشمل محافظات رفح وخان يونس والوسطى.

وقال خالد أبو شرخ المدير العام لملتقى النجد التنموي في كلمة له على هامش توقيع الاتفاقية، إن المشروع سيشمل إضافة 200 حديقة جديدة تضاف إلى 200 حديقة كانت المؤسسة وقعت اتفاقية لتنفيذها في محافظتي غزة والشمال ونصف الوسطى.

وأوضح أبو شرخ أن المؤسسة ستشرع خلال الأيام القادمة بتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع في كافة المحافظات لتنفيذ 210 حديقة لصالح الأسر الفقيرة والمتضررة.

وأشار أبو شرخ إلى أن المشروع سينفذ بالشراكة مع مؤسسة الإغاثة الزراعية، ضمن مشروع الإنعاش المبكر الممول من الممثلية الهولندية برام الله.

وأشار أبو شرخ إلى أن المشروع بمجمله يهدف إلى توفير مصدر دخل للعوائل الفقيرة والمتضررة يساعدها على تدبر شؤونها اليومية.

وأكد أبو شرخ أن مؤسسته انتهت الأسبوع الماضي من تنفيذ المرحلة الأولى من الشق الأول من المشروع بتنفيذ سبعين حديقة متكاملة للأسر.
من جانبها أوضحت رفقة الحملاوي رئيس مجلس إدارة ملتقى النجد أن مشروع الحديقة يتضمن إنشاء حديقة بمساحة تتراوح ما بين 200 إلى 300 متر للحالات الاجتماعية، مشيرة إلى أن المشروع يمنح المستفيد أشجار مختلفة وأشتال وشبكة ري وخزان مياه سعة ألف لتر" ومضخة مياه بالإضافة إلى أدوات الزراعة والسياج و18 دجاجة بياضة و100 كيلو علف وغيرها من الأدوات اللازمة.

وشددت على أهمية الاهتمام بالحديقة من قبل العوائل المستفيدة، متوقعة أن يسهم المشروع في إنقاذ المستفيدين من مستنقع الفقر المدقع.