الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة السياحة: نتائج ايجابية لحملة ترخيص المهن السياحية الفلسطينية في رام الله

نشر بتاريخ: 26/08/2006 ( آخر تحديث: 26/08/2006 الساعة: 11:20 )
رام الله- معا- صرح الناطق الإعلامي لوزارة السياحة والآثار، جريس قمصية، بأن الوزارة والقطاع السياحي الفلسطيني الخاص، قد لمسا نتائجا ايجابية واعدة للحملة التي نفذتها الإدارة العامة لترخيص المهن السياحية، بالتعاون مع إبراهيم الحافي مدير عام السياحة والآثار في المحافظات الوسطى.

وأعرب أصحاب الفنادق السياحية في مدينة رام الله، وخلال اجتماعهم مع المهندس جودة مرقص وزير السياحة والآثار، ومروان الطوباسي وكيل الوزارة، وبحضور المدراء العامين، والذي عقد في مقر الوزارة في المدينة، عن سعادتهم لهذه الجهود الكبيرة التي تقوم بها الوزارة وخاصة في محافظة رام الله، للنهوض بالواقع السياحي الفلسطيني وتطويره وتعزيزه وتعزيز العلاقة بين قطاعي السياحة الفلسطينية العام والخاص.

وأعلن إبراهيم الحافي أن وزارة السياحة والآثار، وضمن السياسة التي تتبعها لتفعيل العمل السياحي ومن خلال التنسيق المباشر مع وجيه عبد ربه، مدير عام المهن السياحية، قد نفذت من خلال طاقمي التفتيش والترخيص المركزية، حملة تفتيش مكثفة على المؤسسات السياحية في رام الله، وذلك للتأكد من نوعية وجودة الخدمات السياحية التي تقدم فيها، كما وشملت الحملة على متابعة تحصيل رسوم الترخيص المتراكمة على بعض هذه المؤسسات وحثها على التسديد، إضافة إلى بدأ عملية ترخيص المطاعم السياحية وتصنيفها حسب الدرجات التي تستحقها.

ونوه الحافي أيضاً إلى أن هذه هي المرحلة الأولى من الحملة في رام الله، وسوف يتبعها مرحلة أخرى يتم تنفيذها خلال فترة قصيرة، للتأكد من قيام هذه المؤسسات السياحية من تنفيذ الملاحظات والتوجيهات التي سوف تقدم لهم من خلال التقارير التي تم إعدادها من قبل طواقم التفتيش.

تهدف وزارة السياحة إلى ضمان التواصل مع هذه المؤسسات لما فيه مصلحتها ومصلحة السياحة الفلسطينية، كما وستقوم الوزارة وبالتنسيق والتعاون مع الوزارات الأخرى ذات العلاقة مثل وزارة الداخلية ووزارة الصحة وسلطة البيئة والدفاع المدني والشرطة السياحية لتنفيذ جولات تفتيش روتينية مستمرة على كافة المؤسسات والمرافق السياحية للتأكد من حسن سير العمل بها.

ومن الجدير بالذكر أن الوزارة كانت قد نفذت حملات تفتيش مكثفة في كل من بيت لحم وأريحا والآن في رام الله على أن تتواصل هذه الحملات لتشمل كافة المحافظات الفلسطينية.