الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية- يوم فرح ومرح للأطفال مع جمعية الإنقاذ للتنمية الخير

نشر بتاريخ: 21/02/2011 ( آخر تحديث: 21/02/2011 الساعة: 10:35 )
قلقيلية- معا- نظمت جمعية الإنقاذ للتنمية الخيرية يوما ترفيهيا تفريغيا للأطفال، بالتعاون مع مركز الورد للبحوث الإنسانية والتنمية، بأدارة كل من إقبال نزال وخلود ببان عن جمعية الإنقاذ وحاسم الشاعر والمرشد النفسي هيثم مراعبة عن مركز الورد.

وتخلل اليوم الترفيهي عدة فعاليات ونشاطات ترفيهية تفريغية تعليمية للأطفال المشاركين والذين بلغ عددهم خمسين شبلا وزهرة وتأتي هذه الفعالية ضمن مجموعة فعاليات تنفذها الجمعية لبرنامج التفريغ النفسي للأطفال.

وتحدثت إقبال نزال المشرفة على هذا اليوم أن الجمعية أخذت على عاتقها أن تخفف من الحالة التي يعيشها أطفالنا في محافظة قلقيلية من كبت نفسي وحصار، وكان من ضمن برامجنا الأيام الترفيهية والمفتوحة والتي يتم فيها تعويض الأطفال عن الألعاب غير المتوفرة.

وقالت: إن هذه الأنشطة تهدف لتفريغ الضغط النفسي لديهم وإكسابهم المعلومات والفوائد المتنوعة من خلال اللعب والمرح، موضحة أن السعادة بدت واضحة على الأطفال عبر مشاركاتهم وقد قضوا يوماً ممتعاً.

جاء هذا اليوم لتعزيز ثقة الأطفال بنفسهم، هذه الثقة التي تستمد من واقع الظروف التي يعيشونها يوميا والتي تنعكس بصورة ايجابية أو سلبية على مشاعرهم وعلى نفسيتهم، هذا النشاط تخلله العديد من النشاطات كنشاط تنشيطي للتعارف، ونشاط ترفيهي بالبالونات وأنشطة العصف الذهني حول الثقة بالنفس ومدى معرفة الأطفال بها، حيث قُسم الأطفال إلى مجموعات واختار كل منهم اسما لمجموعته وعبر عن الثقة بالنفس برسمه أو بجملة وآخرها كان نشاط شط البحر شارك فيه الجميع.