الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي والوطني يحاضر بمدارس اماتين في قلقيلية

نشر بتاريخ: 21/02/2011 ( آخر تحديث: 21/02/2011 الساعة: 11:06 )
قلقيلية- معا- نظم التوجيه السياسي والوطني قلقيلية محاضرات في مدارس بنات وذكور اماتين الثانوية، بحضور مديرة المدرسة أمال برهم والمدير أديب خليف اللذان رحبا بالتوجيه السياسي والوطني وشكراه على جهوده في المساهمة بنشر التوعية الثقافية والوطنية.

تحدث عبد الحليم نمر مدير التوجيه الوطني قلقيلية بداية في محاضراته عن المشروع الوطني وحمايته، مؤكدا على ضرورة توحيد الموقف السياسي من اجل الوقوف بحزم امام محاولات تفريغ المشروع الوطني والمتمثل بالتعنت الإسرائيلي المدعوم امريكيا.

أكد نمر على أن الوحدة لجميع أبناء شعبنا هي كلمة سر نجاح وحماية هذا المشروع وكما أشار في حديثه إلى أحقية الشعب الفلسطيني في أرضه منذ القدم موضحا ذلك بالدلالات التاريخية.

كما أشار إلى دور التربية والتعليم في المحافظة لما تقدمه من تعاون في تنفيذ البرامج والفعاليات التي تخدم الطالب أولا والوطن والمجتمع وتعمل على تعزيز قيم الولاء والانتماء، وان هذه المحاضرات تأتي ضمن برنامج عمل خاص بمدارس المحافظة ضمن خطة التوجيه الوطني.

من جانب أخر تحدثت الرائد روند نائب مدير التوجيه السياسي عن معاني الانتماء والولاء وأنواع الانتماءات السياسية والوطنية، وأشارت إلى أن الانتماء الوطني أساس في وحدة الشعب واستقرار المجتمع.

وطالبت طلاب المدرسة بضرورة التحلي بالأخلاق النابعة من عادات الشعب وأصالته والالتفاف حول الرموز الوطنية والممثلة بالعلم والسلام الوطني والقيادات الشرعية.