الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي مرشدات تربية طولكرم يفتتح نشاطاته

نشر بتاريخ: 21/02/2011 ( آخر تحديث: 21/02/2011 الساعة: 11:19 )
طولكرم- معا- منتصر العناني- تواصل تربية طولكرم أنشطتها الأرشادية وإستكمالاً للنادي الارشادي الذي اقرته وزارة التربية والتعليم العالي الادارة العامة للنشاطات الطلابية –دائرة الكشافة والمرشدات، يفتتح النادي الارشادي في مدرسة بنات العدوية الثانوية ابوابه لاستقبال المرشدات المشاركات في النادي من فرق مدارس اخرى وسط حضور لكل جديد وللفعاليات المتنوعة التي تقدمها القائدات المشاركات في التدريب ومشرفة المرشدات في المديرية خيرية سمارة حيث تشمل فعاليات النادي جوانب تثقيفية وتعليمية وترفيهية وكشفية ورياضية وفنية ووطنية حيث بدأ اللقاء بالمرشدات بمراسم رفع العلم والفعاليات.

وقامت مشرفة المرشدات بالترحيب بالمرشدات والقائدات ووعدت بالتغيير والتجديد في كل لقاء حيث كان هذا اللقاء الحادي عشرمنذ البداية لسلسلة لقاءات قادمة تقوم على صقل شخصية المرشدة واعدادها فتاة صالحة تعتمد على نفسها قادرة على مواجهة صعوبة الحياة.

وتخلل البرنامج مراجعة لم تم سابقا من لقاءات تضمنت السير النظامي والوعد والقانون و الصافرات ومشاريع ريادية باستخدام الحبل والعصي والتعرف على انواع المواقد والنيران وتم تعريف المرشدات على عقد وربطات جديدة واعطاء صيحات واناشيد كشفية ارشادية وتم تدريب فرقة الكورال في النادي بمشاركة استاذ الموسيقى طاهر عمر.

وفي نهاية اللقاء تم عقد اجتماعات الطلائع واجتماع مجلس الشرف واجتماع القائدات مع مشرفة المرشدات من اجل وضع برنامج اللقاء القادم وتوزيع المهام على القائدات المدربات في النادي.

ويأتي هذا النادي بدعم مدير التربية محمد القبج التي يُشجع هذه الأندية لم لها من فوائد كبيرة تعود على المرشدات وصقل شخصياتهن وكذلك القدرة على العمل والتخطيط الريادي.