الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية الفلسطينية في مدينة بيت لحم تعرض فيلم روايتنا

نشر بتاريخ: 21/02/2011 ( آخر تحديث: 21/02/2011 الساعة: 11:45 )
بيت لحم- معا- عرضت المبادرة الوطنية الفلسطينية في مدينة بيت لحم، فيلم روايتنا بحضور امين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية د. مصطفى البرغوثي وحشد من اهالي المدينة.

ورحبت هند البندك بالحضور وبالبرغوثي لحضورهم هذا الفيلم، حيث يعتبر هذا الفيلم سرد مشوق عن القضية الفلسطينية والصراع الفلسطيني الاسرائيلي منذ النكبة في العام 1948 وحتى هذه اللحظة, مدعما بالاحصائيات والصور, الخرائط .

وكما يعرض الفليم الجرائم الاسرائيلية ضد ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة اثناء الحرب عام 2009 وكما يعرض دور المقاومة الشعبية في مواجهة الاستيطان والجدار.

وتخلل هذا العرض نقاش هام مع الدكتور مصطفى البرغوثي حول جدار الفصل العنصري ونظام التمييز العنصري وحول الانتهاكات الاسرائيلية وفشل المفاوضات.

واشار د.مصطفى البرغوثي ان الموقف الاميركي في مجلس الامن من خلال استخدام الفيتو وتعطيل مشروع قرار يدين الاستيطان، يؤكد مدى الانحياز الاميركي لاسرائيل.

وان تصويت اربع عشرة دولة الى جانب مشروع القرار ولجوء اميركا منفردة الى معارضته واستخدام الفيتو انما هو تاكيد جديد على ان الولايات المتحدة عاجزة عن ان تلعب دور الوسيط النزيه في المفاوضات.

واكد د. مصطفى ان الشعب الفلسطيني يريد انهاء الانقسام وان ما جرى في مصر وتونس بشكل واضح ورغبة الشعوب في ان يكون لها نظام ديمقراطي وان يجب علينا ان نتكاثف معا لانهاء الانقسام الجاري في الضفة وغزة وان الرد الوحيد لممارسات الاحتلال الاسرائيلي ومخططاته هو التوحد وتشكيل قيادة وطنية موحدة والعمل على انتخابات بلدية وتشريعية ورئاسية.

اضاف ان اليوم يجب علينا ان نزيد من رقعة المقاومة الشعبية الهادفة الى دحر الاحتلال وفتح ما يزيد عن 70 موقعا يوميا لمقاومة الاحتلال وخاصة بعد فشل نهج المفاوضات.

واكد على اهمية المقاطعة للمنتوجات الاسرائيلية والضغط على فرض عقوبات على الاحتلال الاسرائيلي وممارساته وجعل وجود الاحتلال في ارضنا احتلال خاسر بشكل يومي اقتصاديا وسياسيا وليكن همنا جميعا الان ان التوحد فبل اجراء الانتخابات ودعم صمود الناس للبقاء في الارض وتوسيع رقعة المقاومة الشعبية ضد الاحتلال وممارساته.

وفي نهاية اللقاء شكر صالح البندك بالحضور الكريم وبامين عام المبادرة على حضورهم وعلى النقاش القيم.