الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ غزة يدعو إلى الافراج عن الصحفيين المختطفين مؤكدا على خطوات احترازية لحماية الطواقم الاعلامية والاغاثية

نشر بتاريخ: 26/08/2006 ( آخر تحديث: 26/08/2006 الساعة: 12:37 )
غزة - معا - دعا محمد القدوة، محافظ غزة، إلى الافراج عن الصحفيين الأجنبيين من شبكة فوكس نيوز الإخبارية، مستنكرا الاقدام على اختطافهما .

وقال القدوة في بيان وصل معا نسخة منه :" أن هذا السلوك خارج عن عادات وتقاليد الشعب الفلسطيني، وخاصة مع الذين يخاطرون بحياتهم من اجل إيصال المعاناة الفلسطينية الى جميع أنحاء العالم"، مضيفا ان " مثل هؤلاء يجب تكريمهم والعمل على مساعدتهم في أداء عملهم ومنحهم الرعاية والحصانة والاحتضان الجماهيري".

وأعرب القدوة عن تضامنه مع عائلتي الصحفيين المختطفين واللذين قاما بمواصلة أداء رسالتهم الإعلامية في قطاع غزة، رغم أن الانتباه العالمي كان مسلطا على الحرب على لبنان .

كما دعا المحافظ الخاطفين الى التحلي بروح المسؤولية والحفاظ على حياة الصحفيين، وإطلاق سراحهم فورا دون قيد أو شرط، مشيرا إلى أن مثل هذه الأفعال لا يمكن أن تخدم مصلحة الوطن والمواطن، وهي بالتأكيد تسيء إلى صورة الشعب الفلسطيني، وتحصر قضيته العادلة في أضيق الحدود، وتعمل على تعتيم ما يجري من اعتداءات احتلالية متواصلة ضد أبناء الشعب الفلسطيني في كافة المناطق.

وأكد المحافظ القدوة في هذا الصدد بان هناك العديد من الإجراءات التي تقوم أجهزة الأمن بها، من اجل متابعة وكشف خيوط عملية الاختطاف، والعمل الجاد من اجل إطلاق سراحهما، مشيرا الى ان هناك العديد من الإجراءات الاحترازية التي اتخذت من اجل توفير الحماية لجميع الطواقم الإعلامية والإغاثية وكافة أصدقاء الشعب الفلسطيني المتواجدين على أراضي السلطة الوطنية الفلسطينية، بالرغم من محدودية هذه الأحداث لما يتمتع به الشعبنا الفلسطيني بكافة توجهاته من وعي وحرص على سلامة جميع ضيوفه.