الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تيسير خالد يدعو إلى مواصلة التحركات الشعبية من أجل إنهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 21/02/2011 ( آخر تحديث: 21/02/2011 الساعة: 13:39 )
رام الله- معا- التقى تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة شؤون المغتربين، في مقر المجلس المحلي في بيت عنان رؤساء وأعضاء المجالس البلدية والمحلية في شمال غرب القدس وعدد من الفعاليات الجماهيرية والسياسية.

وبعد أن رحب ناجي جمهور رئيس المجلس المحلي في بيت عنان بالحضور، قدم تيسير خالد عرضا شاملا للتطورات السياسية التي تشهدها القضية الفلسطينية على ضوء استخدام الولايات المتحدة الأمريكية حق النقض الفيتو في مجلس الأمن، ضد مشروع القرار الذي يدين سياسة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة ويطالب الحكومة الإسرائيلية بوقف بناء المستوطنات.

وأكد موقف القيادة الفلسطينية بشأن عدم عدم العودة إلى المفاوضات طالما استمرت حكومة الاحتلال في بناء المستوطنات، ودعا الشعب الفلسطيني إلى مواصلة التحرك الشعبي لإدانة الموقف الأمريكي المساند للاحتلال والاستيطان، ودعم موقف القيادة الفلسطينية الرافض للموقف الأمريكي في مجلس الأمن، ودعا إلى مواصلة التحركات الشعبية الفلسطينية من أجل إنهاء الإنقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

من جهة أخرى، أكد تيسير خالد دعم القيادة الفلسطينية لخيار الشعوب العربية في الديمقراطية واسقاط رموز الظلم والفساد، وقال إن رياح التغيير التي تهب في العالم العربي والتي بدأت بثورة الشعب التونسي والشعب المصري، تؤكد إن الشعوب العربية ستواصل ثورتها من أجل تحررها من الأنظمة الاستبدادية الفاسدة، وبناء أنظمة ديمقراطية تخضع لمساءلة ورقابة الشعوب العربية ومطالبها المشروعة.

واستعرض دور دائرة شؤون المغتربين في تعزيز التواصل مع الجاليات الفلسطينية المغتربة،ودعا المجالس المحلية التعاون مع الدائرة من أجل مد جسور التواصل بين الوطن وجالياتنا الفلسطينية، بما يعزز إرتباطها بوطنها وقضيتها الوطنية، ومشاركتها في النضال ضد سياسات الاحتلال الرامية إلى التوسع الاستيطاني وبناء جدار الفصل وتهويد القدس.

وأكد على ضرورة تعزيز دور الجاليات الفلسطينية في دعم صمود الشعب الفلسطيني وبناء الوطن وتعزيز عملية التنمية في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والصحية.

من جانبهم عبر رؤساء وأعضاء المجالس المحلية والفعاليات الجماهيرية عن دعمهم للقيادة الفلسطينية الرافض لسياسة الابتزاز الأمريكية، وفي رفضها العودة إلى المفاوضات بدون وقف الاستيطان.

كما أعربوا عن إستعدادهم للتعاون مع دائرة شؤون المغتربين من أجل مد جسور التعاون مع الجاليات الفلسطينية، بما يعزز ارتباطها بالوطن والدفاع عن الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني، ومن أجل مقاومة الاحتلال وسياسة التهويد والاستيطان وبناء الجدارالتي تمارسها حكومة الاحتلال.