السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير العمل يلتقي وفدا عماليا دوليا

نشر بتاريخ: 21/02/2011 ( آخر تحديث: 21/02/2011 الساعة: 14:06 )
رام الله -معا- التقى د.احمد مجدلاني وفداً من الاتحاد الدولي للبناء والاخشاب برئاسة البيرت بيسون صباح اليوم واطلعه على الاوضاع السياسية في الاراضي الفلسطينية واوضاع الحركة العمالية في فلسطين وذلك بحضور شاهر سعد الامين العام لنقابات العمال ود.حسن الخطيب وكيل الوزارة وعدد من مسئولي الوزارة.

وقد تطرق الوزير مجدلاني الى الاوضاع السياسية في الاراضي الفلسطينية ممارسات الحكومة اليمينية الاسرائيلية واشار الى ان الحكومة الاسرائيلية هي حكومة استيطان تتكون من اوسع تحالف لقوى اليمين الاسرائيلي واعتبرها حكومة معطلة للعملية السلمية في المنطقة وانها مصرة على مواصلة الاستيطان وخاصة في مدينة القدس.

وقال ان الادارة تقدم الدعم السياسي للحكومة الاسرائيلية وبالتالي لا يمكن اعتبارها راعياً لعملية السلام، وكان اخرها قرار النقد الفتيتو الذي اجهض مشروعاً يدين الاستيطان.

واطلع د.مجدلاني الوفد على اوضاع الوزارة واوضاع الحركة العمالية وكان اخرها ما توصلت له الوزارة ونقابة المعلمين بتوقيع اتفاقية تحسين اوضاع المعلمين والذي يعتبر من اولويات رؤية الوزارة بالحوار الاجتماعي التي تقوده الوزارة مع النقابات الفلسطينية.

واشار مجدلاني الى ان خطة الوزارة لهذا العام تتضمن عقد المؤتمر الوطني للحوار الاجتماعي الذي سوف ينتج عنه المجلس الاقتصادي والاجتماعي بين الاطراف الثلاث في المجتمع الفلسطيني لرسم السياسات الاقتصادية والاجتماعية ويدير العملية الديمقراطية في فلسطين.

وقال "اننا بدأنا هذا العام خطوات جدية من أجل تحقيق الحد الادنى للاجور الا ان الظروف خلال الاسبوع الماضي حالت دون الوصول الى ذلك.

اما بيسون فاشار الى ان زيارة الوفد جاءت للتضامن مع الشعب الفلسطيني والحركة العمالية وتقديم الدعم في العديد من القضايا التي تهم الشباب في فلسطين وخاصة في مجال التدريب المهني.