الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشروع كرة القدم بمخيم جنين يبدأ في 5 آذار

نشر بتاريخ: 21/02/2011 ( آخر تحديث: 21/02/2011 الساعة: 14:33 )
جنين- معا- عصري فياض- قال معاوية اعمر مدير التعليم في وكالة الغوث بمنطقة نابلس إن وكالة الغوث أجلت إطلاق برنامج كرة القدم والدعم النفسي في مخيم جنين والذي ستنفذه وكالة الغوث بالتعاون مع جامعة برلين الحرة إلى الخامس من شهر آذار القادم ليكون بسبب بدء الدوام الرسمي لفصل الثاني في المدارس التابعة للوكالة.

وأضاف إعمر ان الافتتاح الرسمي للمشروع بحضور الجهة المانحة والقائمة على المشروع من ألمانيا سيكون في الرابع والعشرين من الشهر المقبل بطلب من المانحين.

وأضاف اعمر أن المرحلة الأولى من المشروع وهي تأهيل ثماني مدربين ومرشدين في ألمانيا قد أنجزت بنجاح بعد عودة اؤلئك المدربين والمرشدين من دورة خاصة في العاصمة الألمانية برلين استمرت نحو أربعين يوما.

وقال أن المرحلة الثانية وهي إعداد فئة المستهدفين من المشروع قد بدا التحضير لها على قدم وساق، وان المراحل القادمة والمتمثلة في إنشاء ملعب تدريبي للفئات المستهدفة من المشروع وهم مئتي طالب وطالبة من أبناء مخيم جنين من ذوي الاحتياجات الخاصة والفقراء والحاجات النفسية والطلاب العاديين، بهدف تحقيق نوع من العلاج النفسي بواسطة كرة القدم ستنطلق قريبا جدا.

وأضاف أن الملعب التدريبي سيتكون من أرضية صالحة للعلب مكونة من الرمل المضغوط والمرافق والغرف الرياضية والخاصة بالاجتماعات والجدران العازلة عن المحيط الخارجي بمساحة تقارب الألفي متر مربع، وقد تم توقيع الاتفاق من الجهة الألمانية الممولة للمشروع بالتفاهم مع اللجنة الشعبية للخدمات والمحافظ،.

وعبر اعمر عن ارتياحه للمشروع كونه مشروع رائد يمنح فرصة للصحة النفسية والجسدية للأطفال والناشئين، ويوفر فرصة لتأهيل مدربين تنعكس خبراتهم التي سيكتسبونها على أدائهم المهني، كذلك سيكون مشروع ذو مردود جيد على المجتمع المحلي.