الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"مساواة" والإغاثة الدولية ينفذان 100 ورشة عمل

نشر بتاريخ: 21/02/2011 ( آخر تحديث: 21/02/2011 الساعة: 14:40 )
رام الله- معا- انتهى المركز الفلسطيني لاستقلال القضاء والمحاماة "مساواة" والإغاثة الدولية من تنفيذ 100 ورشة عمل في محافظات نابلس وجنين وسلفيت وبيت لحم والخليل.

وذلك ضمن مشروع تحقيق العدالة للنساء الكادحات والممول من الاتحاد الأوروبي والهادف لتحقيق المساواة الاقتصادية والاجتماعية بين المرأة والرجل في مكان العمل في المناطق المهمشة في شمال وجنوب الضفة الغربية، وتنمية الملكة القانونية للقانونين وتعزيز معرفتهم بقضايا المرأة العاملة، ورفع المعرفة القانونية لارباب العمل والمجالس المحلية والنقابات العمالية والوزارات الحكومية بالتزاماتها القانونية لفرض تطبيق قانون العمل الفلسطيني النافذ رقم "7" لعام 2000 خصوصا ما يتعلق بحقوق وواجبات المراة العاملة، وذلك من خلال تحسين تطبيق التشريعات والقوانين الوطنية بما يتماشى مع المعايير الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة.

ويأتي تنفيذ ورش العمل بهدف رفع الوعي القانوني لدى المراة الفلسطينية العاملة في المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم بخصوص قانون العمل الفلسطيني النافذ رقم "7" لعام 2000 والحقوق ووالواجبات المترتبة عليهن وعلى ارباب العمل والمجالس المحلية والنقابات العملية والوزارات الحكومية في حماية حقوق المراة العاملة.

وقد عقدت الورشات المذكورة على مدار اربعة أشهر متواصلة في عدد من قرى محافظات نابلس وجنين وسلفيت وبيت لحم والخليل، واستهدفت ما يقارب الـ 2000 مشاركة ومشارك. وتاتي تعتبر ورش العمل هذه كنتاج لتدريب سابق خصصته "مساواة" والاغاثة الدولية لمجموعة من النساء الممثلات لجمعيات نسوية ومجتمعية.

يذكر ان مشروع "تحقيق العدالة للنساء الكادحات" يتم تنفيذه في خمس محافظات من الضفة الغربية، ويتم حاليا التحضير للمرحلة التالية من المشروع التي تهدف لتوفير الدعم القانوني اللازم للنساء العاملات وتبني قضايا عمالية نسائية، من خلال انشاء عيادات قانونية متنقلة في المحافظات المذكورة وبرامج اذاعية تعنى بحقوق المراة العاملة.