الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الروسي يزور ديوان الرقابة ويبحث سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 21/02/2011 ( آخر تحديث: 21/02/2011 الساعة: 14:48 )
رام الله -معا- بحث مسير أعمال ديوان الرقابة المالية والإدارية جمال أبو بكر، مع سفير جمهورية روسيا الاتحادية في فلسطين اليكساندر روداكوف، في مقر الديوان برام الله اليوم سبل التعاون المشترك في مجال التدقيق المشترك على المنح المقدمة من حكومة جمهورية روسيا الاتحادية كمساعدات للشعب العربي الفلسطيني.

كما ناقشا سبل تبادل الخبرات والدورات بين الطرفين استنادا إلى مذكرة التفاهم الموقعة بهذا الخصوص والتي سوف تترجم على ارض الواقع بأقرب وقت.
واتفقا على استقبال فريق تدقيق من غرفة المحاسبة الروسية خلال شهري أب/ أغسطس وأيلول/ سبتمبر من العام 2011، للتدقيق المشترك مع الديوان على أوجه إنفاق منحة عام 2010 التي نفذت من خلال وزارة المالية والمخصصة للمساعدات الإنسانية.

وشدد جمال أبو بكر في حديثه على أن التعاون الروسي الفلسطيني المشترك يغطي كافة المجالات، خاصة المجال الرقابي، وهذا يؤكد على عمق الصداقة والمحبة بين الشعبين الروسي والفلسطيني والعلاقات التاريخية التي تربطهما، كما ثمن الجهود التي تقدمها جمهورية روسيا الاتحادية، في دعم الشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية في كافة المجالات، خاصة السياسية والمالية والاقتصادية والثقافية وهذا ما يؤكده موقف جمهورية روسيا الاتحادية مؤخرا بمجلس الأمن وتصويتها لصالح فلسطين في القرار المتعلق بعدم قانونية الاستيطان على الأراضي الفلسطينية المحتلة وضرورة إزالته واعتباره عقبة رئيسية أمام تقدم عملية السلام.

وعبر السفير عن سروره لهذا اللقاء، وقال: "لقد وجدنا تعاونا كاملا من جميع المؤسسات الفلسطينية ابتداء بديوان الرقابة واستعداده الدائم لانجاز مثل هذه الأعمال الرقابية المشتركة بيننا، وهذا إن دل فهو يدل على وجود مؤسسات فلسطينية فعالة ومنتجة وقادرة على إدارة الدولة الفلسطينية القادمة قريبا التي سندعمها وبشكل قوي".

واجري مسير الديوان والسفير في نهاية اللقاء جولة ميدانية داخل مقر الديوان اطلع من خلالها السفير على إدارات الديوان وطبيعة الأعمال المناط بكل إدارة.